Shadow Shadow
كـل الأخبار

مباحثات متقدمة بين بغداد ودمشق لإعادة فتح معبر ألبوكمال

2018.10.23 - 17:19
مباحثات متقدمة بين بغداد ودمشق لإعادة فتح معبر  ألبوكمال

بغداد - ناس

أعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء، أن وفدا فنيا سوريا يصل خلال الأيام المقبلة إلى العراق لإجراء مباحثات تسهيل وتحضير لعملية فتح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الوزراة، أحمد محجوب، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام اجنبية، اليوم (23 تشرين الاول 2018)، إن "وفدا فنيا سوريا يصل خلال الأيام المقبلة إلى العراق ويترأسه مساعد وزير الخارجية السوري"، مشيرا إلى أن "الوفد ينوي إجراء مباحثات في العراق من شأنها تسهيل والتحضير لعملية فتح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين.

وأضاف المحجوب، "زرنا سوريا الأسبوع الماضي والتقينا بالرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وأعربنا عن تفاؤلنا بفتح معبر البوكمال بين البلدين".

وتابع محجوب، "خلال أيام سيصل وفد سوري فني يكون على رأسه مساعد وزير الخارجية السوري لإجراء مباحثات فنية في العراق من أجل التهيئة والتسهيل لفتح معبر البوكمال بعد أن تم فتح معبر نصيب جابر من جهة المملكة الأردنية الهاشمية".

ولفت المتحدث، الى أن "فترة ما بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ستشهد توقيع اتفاقيات هامة بين دمشق وبغداد"، موضحا أن "هناك حوارات جادة وإيجابية وتهيئة للعديد من الملفات وهذه الملفات ستكملها الوزارة الجديدة".