Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليق من السفارة الأميركية حول تفجير سيارة الأمم المتحدة شمالي العراق

2020.08.27 - 13:22
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق من السفارة الأميركية حول تفجير سيارة الأمم المتحدة شمالي العراق

بغداد - ناس

دانت السفارة الامريكية في بغداد، الخميس، لهجوم الذي طالَ أمس عجلات تابعة للأمم المتحدة والتي تؤدي مهمة إنسانية في شمالي العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت السفارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 اب 2020)، "تُـدين سفارة الولايات المتحدة في بغداد الهجوم الذي طالَ أمس عجلات تابعة للأمم المتحدة والتي تؤدي مهمة إنسانية في شمالي العراق".

واضاف البيان انه "يعتمد السكان الأكثر هشاشةً في العراق على الأمم المتحدة والجهات المانحة الدولية الأخرى لمساعدة السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي ومنهم اللاجئين والعائدين إلى ديارهم والنازحين".

ودعت سفارة الولايات المتحدة "جميع الأطراف في العراق إلى احترام القانون والمعايير الإنسانية الدولية والسماح لعُّمال الإغاثة بالعمل بحرية وأمان في الوقت الذي يضطلعون فيه وشركاؤهم العراقيون بأعمال الاستجابة الإنسانية المُهمة".

 

وأصدرت قيادة شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، توضيحاً حول التفجير الذي استهدف مركبة تابعة لمنظمة الصحة العالمية على طريق الموصل - أربيل.  

وذكرت الشرطة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (26 آب 2020)، أن "عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش على جانب الطريق العام طريق (موصل - اربيل) قرب قرية شاقولي التابعة لناحية برطلة شمال مدينة الموصل، انفجرت على إحدى العجلات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة".  

وأضاف البيان، أن "العبوة كان قد جرى تأشيرها من قبل منظمات ازالة الالغام في بداية عمليات التحرير، وعليها علم بلون أحمر"، مبيناً أن "سائق العجلة توقف على جانب الطريق العام (على الجزء الترابي يمين الطريق) وترجل من عجلته في هذه المنطقة المحرمة والمؤشرة مما أدى إلى انفجار العبوة واصابة سائق العجلة الذي تم نقله من قبل زملائه إلى المستشفى وكذلك أضرار في العجلة".  

  

واستهدفت عبوة ناسفة، الاربعاء، عجلة تابعة لمنظمة الصحة العالمية، على الطريق السريع بين الموصل وأربيل قرب قرية شاقولي التابعة لناحية برطلة.  

وقال مصدر أمني لـ "ناس" (26 اب 2020)، ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق السريع بين الموصل أربيل قرب قرية شاقولي التابعة لناحية برطلة انفجرت لدى مرور سيارة تابعة لمنظمة الصحة العالمية".    

وأضاف المصدر، أن "التفجير لم يسفر عن أية إصابات، لكنه ألحق أضراراً مادية بالعجلة التي كانوا يستقلوها".