Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزارة المالية تنشر معلومات جديدة عن مشروع ’أتمتة الكمارك’ .. ردت على الاتهامات

2020.08.23 - 19:23
App store icon Play store icon Play store icon
وزارة المالية تنشر معلومات جديدة عن مشروع ’أتمتة الكمارك’ .. ردت على الاتهامات

بغداد – ناس

أوضحت وزارة المالية، الاحد، بشأن مشروع أتمتة الكمارك، وطبيعة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" (23 اب 2020) نسخة منه، إنه "تناقلت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي معلومات مضللة حول (أتمتة الكمارك) بخبر غريب ينافي الحقائق ويتعمد الاساءة إلى الوزارة وعملها ويهدف الخبر الى تضليل الراي العام العراقي وخلط الاوراق لأهداف سياسية ولتسقيط إعلامي".

وأضافت الوزارة أنه "ونحن إذ نتعامل بالمهنية والشفافية ووفق القانون نود إطلاع الرأي العام بالحقائق وليس باطلاق التهم جزافا بعيداً عن الواقع بان الحكومة ووزارة المالية ماضية بتطبيق الأتمتة وتبسيط الإجراءات في الوزارة كجزء من برنامج الحكومة في اصلاح الاقتصاد وتنويع الإيرادات ومن ضمنها تطبيق الاتمتة وتبسيط الاجراءات في الكمارك".

وأشارت إلى أن "هذه الاجراءات تأتي ضمن الورقة البيضاء التي أعدتها الحكومة والتي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والإستراتيجيات لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد".

وأكدت الوزارة أن "اجراءات الاتمتة واختيار الشركات تتم بصورة شفافة ووفقا للقوانين والتعليمات وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء، والوزارة ايضا في حوار مستمر مع البنك الدولي ومع دول عربية شقيقة للاستفادة من تجربتها الناجحة في أتمتة الكمارك".

وأضاف البيان أن "وزارة المالية لن تطرح أي مناقصة في هذا المجال بدون شفافية كاملة وتحضير مناخ ومساحة منصفة للجميع، لذلك نطلب من مجلس القضاء الأعلى العراقي العادل ان يتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بتضليل الوقائع والقاء التهم بهتانا وزورا ويحاول من خلال ذلك تشويه سمعة كل من يقوم بعمل شفاف وواضح وبحرص من خلال موقع عمله".

وتابع البيان أنه "بهذا الصدد تود هذه الوزارة ان تعبر عن احترامها وتقديرها للسطة الرقابية للاعلام ولحرية التعبير والرأي، وبالوقت عينه  تحذر كل من يتلاعب بالحقائق ويضلل الرأي العام وتحتفظ بحقها في مقاضاة كل من يزيف الحقيقة".