Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ما حقيقة محاولة تسميم الرئيس التونسي قيس بن سعيد؟ 

2020.08.21 - 16:28
App store icon Play store icon Play store icon
ما حقيقة محاولة تسميم الرئيس التونسي قيس بن سعيد؟ 

بغداد - ناس 

نفت رشيدة النيفر، المستشارة الإعلامية للرئيس التونسي قيس سعيد صحة خبر يتحدث عن إحباط محاولة اغتيال تستهدف الرئيس سعيّد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت في تصريح مقتضب لإذاعة ”جوهرة“ المحلية، إنها تنفي نفيا قاطعا الخبر، الذي أوردته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة، ويتحدث عن إحباط مخطط لاغتيال رئيس الجمهورية.

وجاء النفي، بعد تدوينة نشرتها المستشارة الرئاسية عبر صفحتها على موقع ”فيسبوك“، قالت فيها: ”يبحثون عن تسميم الأجواء ببث الإشاعات، ولكن الأمل يبقى قائما في تونس جديدة حرة ومزدهرة“، وذلك دون تحديد أي إشاعات تقصد بكلامها.

واليوم الجمعة، كشفت صحيفة ”الشروق“ التونسية المحلية، عن إحباط ما قالت إنه مخطط لتسميم الرئيس قيس سعيّد، مشيرة إلى أن رجل أعمال متورطا في قضايا خطيرة قام بتحريض خباز على ذلك.

وزعمت الصحيفة، أن ”رجل أعمال حاول توريط صاحب مخبز في مخطط لدس السم في كميات الخبز، التي تقتنيها رئاسة الجمهورية من المخبز، وذلك من خلال محاولة رشوة العامل بمبلغ 20 ألف دينار (حوالي 7 آلاف دولار)، مقابل القيام بالعملية، لكن العامل رفض ذلك“، وفق قولها.

وأضافت أن ”العامل أحس بخطورة المسألة، فسارع إلى كشف المخطط للأجهزة الأمنية، حيث أبلغها بأنه تم تكليفه بتسميم رئيس الجمهورية، فيما تم تكليف زميل له بتسميم محامية وحقوقية مشهورة وزوجة مسؤول بارز“.