Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد جولة التفاوض الثانية

وكالة الأنباء الرسمية: الكاظمي ينجح بالحصول على قرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق

2020.08.20 - 17:44
App store icon Play store icon Play store icon
وكالة الأنباء الرسمية: الكاظمي ينجح بالحصول على قرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق

بغداد – ناس 

أفادت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الخميس، بأن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، تمكن من الحصول على قرار بانسحاب القوات الأميركية من العراق، خلال مفاوضات مع المسؤولين في الولايات المتحدة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونقلت الوكالة الرسمية أنباء مقتضبة عن مصادرها في واشنطن، تابعها "ناس"، (20 آب 2020)، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في قيادة الحوار الاستراتيجي للحصول على انسحاب أمريكي من العراق".

وأضافت، أن "بغداد وواشنطن توصلتا إلى اتفاق على تشكيل فريق خاص لمناقشة آليات وتوقيتات إعادة انتشار قوات التحالف الدولي".  

وأفاد مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى طلباً أميركياً لتمديد زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن.  

وقال المصدر لـ "ناس" (20 آب 2020) إن "الكاظمي تلقى طلباً من مراكز ومسؤولين أميركيين لتمديد زيارته إلى واشنطن، وأنه وافق على تأجيل موعد العودة التي كانت مقررة مساء العشرين من آب".  

وأضاف إن "التمديد كان بطلب من مسؤولين في الكونغرس لرغبة أعضاء وقيادات في الكونغرس بلقاء الكاظمي، فضلاً عن عدد من المراكز الاقتصادية والبحثية والسياسية".  

وبيّن إن "اللقاءات المستجدة قد تشمل رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي".  

ووفقاً للجدول السابق، كان يُفترض أن يختتم الوفد العراقي زيارته بعد لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب (20 آب 2020) ويعود في اليوم ذاته، إلا أن موعد العودة تأجل إلى الحادي والعشرين من آب.