Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اجتماع لتحديد تعارضات المشروع

النقل: مشروع قطار بغداد المعلق سيوفر وسيلة نقل مريحة لسكان العاصمة

2020.08.18 - 19:01
App store icon Play store icon Play store icon
النقل: مشروع قطار بغداد المعلق سيوفر وسيلة نقل مريحة لسكان العاصمة

بغداد – ناس

اعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، ان اللجنة الثلاثية المشكلة من الوزارة ومحافظة بغداد وامانة بغداد استضافت شركة تصميم خرائط قطار بغداد المعلق لتحديد تعارضات مسار المشروع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (18 اب 2020)، ان "الوكيل الاداري لوزارة النقل سلمان البهادلي ترأس، اجتماعا مهما للجنة الثلاثية المشكلة من وزارة النقل ومحافظة بغداد وامانة بغداد بخصوص القطار المعلق في مقر الوزارة بإستضافة ممثل شركة سدوف الشركة المتعاقدة مع شركة اليستوم وهونداي لتحديد التعارضات مع مسار مشروع قطار بغداد المعلق".

 

وبين الوكيل انه "تنفيذا لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي باهمية الاسراع واختصار الزمن في انجاز مشروع القطار الخدمي، لكونه سيوفر وسيلة نقل مريحة لسكان العاصمة بغداد تم عقد الاجتماع"، منوها "اوعدتنا الشركة المصممة بتقديم تقريرها الكامل الذي فيه تم اعداد جداول نظامية لجميع مواقع الخدمات، من مجاري وماء وكهرباء وحتى انابيب النفط والتي تتعارض مع مسار المشروع".

 

واشار الوكيل الى انه "تم الاتفاق على عقد لقاء بين وزير النقل ومحافظ بغداد و وزير التخطيط، يتم فيه التوقيع على محضر انتقال المشروع من محافظة بغداد الى عهدت وزارة النقل"، مضيفا "نوقش عددا من الفقرات التنظيمية التي تسرع في اتمام المشروع التي ستقوم به وزارة النقل لتقليل الزخم في الشوارع  وسرعة الوصول للمناطق في العاصمة بغداد كافة".