Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

شرطة النجف تضع خطة لشعائر محرم: المحافظة مغلقة بالكامل

2020.08.18 - 13:15
App store icon Play store icon Play store icon
شرطة النجف تضع خطة لشعائر محرم: المحافظة مغلقة بالكامل

بغداد – ناس

نفت مديرية شرطة محافظة النجف، الثلاثاء، افتتاح سيطرات ومنافذ المحافظة أمام الزوار دون تفتيش، مؤكدة وضع خطة أمنية خلال شهر محرم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 آب 2020)، إنه "تنفي مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت الأخبار غير الدقيقة التي تروج لها بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توافد الزوار وفتح السيطرات أمامهم وبدون تفتيش".

وأوضحت المديرية وفقا للبيان، أن "هذه الأخبار عارية عن الصحة وغير دقيقة، كما حذرت المواطنين من تداول الشائعات والأخبار المزيفة والرجوع الى المصادر الرسمية والرئيسة للأخبار".

وبين، أن "محافظة النجف اغلقت بالكامل حسب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وقرارات خلية الأزمة في المحافظة ولن تفتح إلا بقرار من الجهات الرسمية"، مؤكدة أنها "سترفع دعوى قضائية بحق من ينشر الأخبار العارية عن الصحة".

وتابع، أن "الأخبار الرسمية تنشر عبر المواقع الرئيسة الرسمية لوزارة الداخلية، فضلا عن الموقع الالكتروني الخاص بإعلام شرطة محافظة النجف".

من جانب آخر وفي السياق ذاته اعلنت مديرية شرطة النجف وضع خطة أمنية لشهر محرم لحماية الشعائر.

وبينت وزارة الداخلية في بيانها، أنه "عقد قائد شرطة محافظة النجف والمنشآت اللواء فائق فليح الفتلاوي اجتماعا مهما حضره مدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء شرطة الأقسام والمديريات".

وأوضحت أن "قيادة شرطة المحافظة وضعت خطة أمنية خاصة بشهر محرم الحرام لحماية الشعائر الحسينية، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية حول المدينة القديمة ومسجدي الكوفة والسهلة وباقي المزارات".

واضاف، أن "الاجتماع اكد على تأمين جميع الطرق والمناطق في الاقضية، والنواحي، والمناطق الحدودية مع المحافظات، من خلال نشر دوريات متحركة، وثابتة، وراجلة".