Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مجلس الوزراء يقرر تعيين الخريجين الذين ينطبق عليهم قانون تدرج ذوي المهن الطبية

2020.08.17 - 16:15
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس الوزراء يقرر تعيين الخريجين الذين ينطبق عليهم قانون تدرج ذوي المهن الطبية

بغداد – ناس

قرر مجلس الوزراء، الاثنين، يقرر تعيين الخريجين الذين ينطبق عليهم قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (17 اب 2020)، ان "مجلس الوزراء يقرر تعيين الخريجين الذين ينطبق عليهم قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية على أن تكون مباشرتهم بعد إقرار الموازنة".

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، ضوابط منح وثائق تخرج ذوي المهن الطبية والصحية, مؤكدة عدم منحها للذين لم يكملوا مدة التدرج الطبي.  

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أيهاب ناجي عباس، في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، اليوم (7 نيسان 2019)، إن "الضوابط نصت على منح الوثائق من خريجي المهن الطبية والصحية الذين لديهم خدمة فعلية لاتقل على أربع سنوات ضمن التدرج الطبي وبعكس ذلك لا يمنحون تلك الوثائق".  

وأضاف عباس، أن "الضوابط اشترطت تولي وزارة الصحة استكمال جميع الإجراءات  القانونية الخاصة بالخريجين الراغبين بالحصول على الوثائق والمنصوص عليها في المادة (3) من قانون رقم (6) لسنة 2000 الخاص بمدة التدرج الطبي وتزويدها إلى الجامعات".  

وأشار عباس، إلى أن "الضوابط استثنت الخريجين من المقبولين على قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي وخريجي الجامعات والكليات الأهلية كون دراستهم كانت على نفقتهم الخاصة وهم غير مشمولين بأحكام المادة (9/ثانياً) من قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية".