Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الثالثة خلال ساعات

عملية جديدة.. ’موضة’ استخدام القنابل اليدوية تتفاقم في بغداد!

2020.08.16 - 17:13
App store icon Play store icon Play store icon
عملية جديدة.. ’موضة’ استخدام القنابل اليدوية تتفاقم في بغداد!

بغداد – ناس

تتواصل هجمات إلقاء القنابل اليدوية في عدد من مناطق العاصمة بغداد، في وقت اعلنت دوريات النجدة القبض على شخص بحوزته عدد من "الرمانات" في منطقة الحبيبية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر مصدر أمني لـ"ناس"، (16 آب 2020)، "قيام شخص مجهول يستقل دراجة نارية برمي رمانة هجومية على دار مواطن في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر ما ادى إلى حدوث أضرار بواجهة الدار".

في الأثناء، ألقت دوريات نجدة الصمود القبض على شخص يحمل سلاحاً غير مرخص نوع مسدس ورمانات عدد(٢) ومواد مخدرة (كرستال)، وذلك خلال مرابطة دورية النجدة ضمن منطقة الحبيبية، حيث سمع صوت انفجار ضمن منطقة مدينه الصدر، وتم اشعار السيطرة المركزية من قبل الدورية والتوجة الى مكان الحادث، وتبين قيام شخص مجهول الهوية بألقاء رمانة على احد المنازل ولاذ بالفرار، وعلى الفور قامت الدوريات بتفتيش المنطقة والقبض على الشخص وبحوزته المواد المذكورة أعلاه، وفقاً لما ذكره المصدر.

 

وشهدت العاصمة بغداد، السبت، هجومين استهدفا منزلين لمنتسبين في وزارتي الدفاع والداخلية. 

وقال مصدر أمني في حديث لـ"ناس"، (15 آب 2020)، إن "شخصا مجهولا ألقى قنبلة يدوية على دار منتسب في الجيش ضمن منطقة الزعفرانية"، مبيناً أن "الحادث أدى إلى أضرار في واجه الدار فقط". 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "هجوما آخر بقنبلة يدوية استهدف دار منتسب يعمل في الشرطة ضمن منطقة حي الجوادين"، موضحاً أن "الحادث أدى إلى أضرار في واجهة الدار فقط".