Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

رفعت مطلب ’التراكمي’

تظاهرة حاشدة لطلبة السادس الإعدادي في ساحة التحرير (صور)

2020.08.16 - 12:43
App store icon Play store icon Play store icon
تظاهرة حاشدة لطلبة السادس الإعدادي في ساحة التحرير (صور)

بغداد – ناس

نظم طلبة السادس الإعدادي، الأحد، في تظاهرة حاشدة وسط بغداد مطالبين باحتساب المعدل التراكمي من قبل وزارة التربية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأظهرت صور رصدها "ناس"، (16 آب 2020)، حشوداً كبيرة من طلبة السادس الإعدادي وهم يحتجون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بالمعدل التراكمي بعد رفضهم لقرار إجراء الامتحانات النهائية في ظل أزمة الجائحة.

فيما شهدت مدينة سامراء تظاهرة أخرى لطلبة السادس الإعدادي رفعت ذات المطالب.

 

me_ga.php?id=4497

 

me_ga.php?id=4498

 

ودعا النائب منصور البعيجي، الأحد، هيئة الرأي في وزارة التربية الى الاستماع لرأي ومناشدة أولياء أمور طلبة المراحل المنتهية باحتساب المعدل التراكمي لهم كدرجة نهائية وإلغاء الامتحان النهائي نتيجة الظرف الراهن في البلاد.  

وقال البعيجي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (16 اب 2020)، إن "العالم بأسره يمر بظروف استثنائية بسب تفشي جائحة كورونا الأمر الذي أدى الى تعطيل المدارس والجامعات ودوائر ومؤسسات الدولة لذلك يجب اتخاذ الخطوات والتدابير المهمة لمنع اي تجمع واختلاط ".  

واضاف أنه يتوجب على "وزارة التربية وهيئة الرأي فيها الأخذ بعين الاعتبار المناشدات الكبيرة التي ينادي بها اولياء الامور وطلاب المراحل المنتهية باحتساب المعدل التراكمي لهم خلال المرحلة الاستثنائية التي يمر بها ليس بلدنا وحده وانما العالم باسره".  

ولفت البعيجي، إلى أن "اجراء الامتحانات خلال الظرف الراهن بتفشي جائحة كورونا سيؤدي الى كارثة بأبنائنا اثناء تأديتهم الامتحان لذلك على وزارة التربية ان تعمل على حماية ابنائنا والغاء الامتحان النهائي لمنع التجمعات باحتساب المعدل التراكمي لهم من اجل تجاوز هذه الازمة التي يمر بها العالم باسره وليس بلدنا فقط".  

وحمل النائب، وزارة التربية والجهات المعنية "المسؤولية كاملة في حال اصابة الطلاب بالفيروس جراء الامتحانات دون التعاطي الايجابي مع المناشدات الشعبية باحتساب المعدل التراكمي ولهذا العام فقط للظرف الاستثنائي الحالي".