Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

في بغداد وكركوك

بيانات أمنية: عمليتان للاستخبارات وتحرير مختطفين اثنين

2020.08.16 - 12:03
App store icon Play store icon Play store icon
بيانات أمنية: عمليتان للاستخبارات وتحرير مختطفين اثنين

 بغداد – ناس

كشفت وكالة الاستخبارات، الاحد، عن تفاصيل عمليتين أمنيتين، اسفرت عن اعتقال عناصر في داعش، فضلا عن القبض على عصابة مختصة بسرقة الدراجات، فيما اعلنت مكافحة اجرام بغداد عن تحرير مختطفين والقبض على خاطفيهم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الاستخبارات في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (16 اب 2020)، إنه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية، وتعاون المواطنين، ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على ستة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لتنظيم داعش في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك".

واكد البيان، أنه تم "ضبط كدسين للعتاد من مخلفات داعش، احتوى الأول على مقذوف نمساوي، وقداحتين، والكدس الثاني احتوى على ٦ عبوات ناسفة مختلفة الأشكال والانواع، تم رفع المواد المتفجرة وإحالة الإرهابيين بعد تدوين أقوالهم الى الجهات المختصة".

me_ga.php?id=4490


وفي عملية منفصلة، اعلنت الاستخبارات، عن القبض على عصابة مختصة بسرقة الدرجات النارية في قضاء المدائن ببغداد.

وبينت أنه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات بغداد القبض على عصابة مكونة من ستة متهمين في قضاء المدائن ببغداد تقوم بسرقة الدرجات النارية وبيعها على شكل قطع غيار".

واشارت الى ان عملية القبض تمت "بالجرم المشهود داخل إحدى الدور السكنية في القضاء، وضبط بحوزتهم إعداد من تلك الدراجات النارية، تم تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم للجهات المختصة".

me_ga.php?id=4492


وفي سياق منفصل، حررت قوة من مديرية مكافحة إجرام بغداد ضمن مكتب مكافحة إجرام النهروان، شابين مخطوفين بعد ورود إخبار من ذويهما بخطفهما والقت القبض على الخاطفين".

me_ga.php?id=4493