Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اقترح محاكمة القتلة في اسطنبول

أردوغان يكشف تفاصيل جديدة في قضية خاشقجي

2018.10.23 - 12:25
App store icon Play store icon Play store icon
أردوغان يكشف تفاصيل جديدة في قضية خاشقجي

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أقترح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، محاكمة "قتلة" الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في اسطنبول، فيما كشف عن مشاركة 15 شخصاً في عملية القتل.

وقال أردوغان، في البرلمان التركي، إن "هذا الحادث وقع في اسطنبول، مما يحملنا المسؤولية للكشف عن الحقيقة"، مؤكداً أن "خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية يوم 2 من الشهر الجاري".

واضاف أردوغان، أن "العملية كان مخططا لها من قبل، وإن خريطة طريق القتل بدأت يوم 28 سبتمبر"، مضيفا أن "الفريق الأمني المكون من 15 شخصا قام بفك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة في القنصلية حتى لا تكشف المهمة".

وأشار أردوغان، إلى أنه "تمت إزالة الأقراص الصلبة لكاميرات التصوير من داخل القنصلية قبل وصول خاشقجي لها"، مقترحاً على " قادة المملكة العربية السعودية، أن تتم محاكمة المتهمين الثمانية عشر، بمقتل خاشقجي، في مدينة إسطنبول حيث تمت الجريمة".

ونوه أردوغان، بأن "بلاده تعرضت لحملة إعلامية شرسة بخصوص القضية، لكن ذلك لم يمنع السلطات التركية من مواصلة التحقيق وكشف الحقيقة".

وأكد أردوغان، "مواصلة البحث عن حقيقة ما جرى لخاشقجي، ولن يوقفنا أحد"، مطالباً السعودية بــ"الكشف عن كل المتورطين بمقتل خاشقجي من أسفل الهرم إلى أعلاه، والكشف عن هوية المتعاون المحلي الذي سلمته الجثة".

واختفى خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول مطلع الشهر الحالي قبل أن يعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، فجر السبت الماضي، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي".