Shadow Shadow
كـل الأخبار

فرق مشتركة لفحص الحبوب في عدة محافظات

2020.08.15 - 16:58
فرق مشتركة لفحص الحبوب في عدة محافظات

بغداد - ناس 

أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب (إحدى تشكيلات وزارة التجارة)، اليوم السبت، تشكيل فرق مشتركة نوعية ورقابية لفحص الحبوب ودرجة رطوبتها في صومعة الرفاعي بمحافطتي ذي قار والبصرة.

وقال الناطق الرسمي للوزارة، محمد حنون، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه إن "فريق مشترك برئاسة مدير فرع الشركة في ذي قار قام بزيارات الى عدد من المطاحن في بغداد وفرق رقابية زارت صومعة الرفاعي للاطلاع على نوعية الحبوب المجهزة للمطاحن ودرجة رطوبتها، اضافة الى زيارة المطاحن العاملة ضمن القاطع الشمالي للمحافظة حيث جرى خلال الزيارة متابعة الية الطحن وسحب نماذج من الطحين المنتج لغرض الفحص المختبري والاشراف على فحص الخبازة الموقعية".

وأشار حنون، إلى "تحقيق اللجان الرقابية المشتركة في البصرة زيارات ميدانية لوكلاء الطحين التابعين لمركزي القبلة والبصرة القديمة ضمن اشراف فرع الشركة في البصرة حيث قامت اللجان بإجراء استبيان للعوائل المجهزة عن نوعية الطحين الموزع ومستوى الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والمواد المجهزة، اضافة الى تبليغ الوكلاء بضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والتوعية الصحية".

وأضاف الناطق الرسمي، أنه "تم رصد عدد من المخالفات واحالتها الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين".