Shadow Shadow
كـل الأخبار

النقل تباشر بخطة بناء مجمعات سكنية لمنتسبيها بالتقسيط

2020.08.11 - 23:47
النقل تباشر بخطة بناء مجمعات سكنية لمنتسبيها بالتقسيط

بغداد – ناس

اوعز وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء، بجرد أراضي الوزارة وتشكيلاتها لبناء مجمعات سكنية لمنتسبيها وفق الجودة العالية وبالتقسيط المريح.

وقالت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 اب 2020)، ان "الوزير ناصر الشبلي اوعز الى جميع تشكيلات الوزارة بجرد الاراضي التابعة لها لغرض الاستفادة بتحويلها الى مجمعات سكنية تليق بالموظفين وعوائلهم الكرام".

وبين الوزير بحسب البيان انه "استناداً الى توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتوفير الحياة الكريمة للمواطن العراقي تم توجيه جميع المدراء العامين لتشكيلات الوزارة بتشكيل لجنة تخصصية تقدم من خلالها شرحا بيانيا مفصلا عن الاراضي التابعة لها في جميع المحافظات والتي من الممكن استغلالها لتنفيذ مشاريع سكنية يستفاد منها الموظف ".

وأوضح الوزير ان "الوزارة جادة في هذا الجانب لتوفير السكن اللائق للموظف بعد تحديد الاراضي"، مضيفاً انه "سيتم العمل مباشرة على اعداد التصاميم لمشاريع سكنية متكاملة ومدعومة لموظفي الوزارة ومفاتحة الشركات العالمية الرصينة في اعداد تلك التصاميم بالتعاون مع الجهات المختصة في الوزارة لانجازها بطريقة التنفيذ السريع مع الالتزام بالجودة العالية".

واشار الشبلي الى انه "تم الايعاز الى الجهات المختصة في الوزارة بالبدء بالإجراءات اللازمة لمفاتحة البنوك والمصارف المحلية لتوفير التمويل اللازم لموظفي وزارة النقل مما يمكنهم من شراء الوحدات السكنية وبطريقة التقسيط المريح".

 

وقال أحمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، (4 آب 2020) إن حادثة تأخر الطائرة العراقية المتوجهة من مطار بغداد إلى لبنان كانت "محط اهتمام كبير من رئيس الوزراء".    

ولفت إلى أن "تعيين مدير الخطوط الجوية كان مخالفاً لأمر ديواني يتعلق بحصر هذه المناصب برئيس الوزراء".    

وأصدر مكتب الكاظمي بياناً ’شديد اللهجة’ وجهه إلى وزير النقل ناصر الشبلي، بشأن سلسلة ’أخطاء وسلوكيات وإخفاقات’ شابت أداء الوزارة.  

وتضمن الكتاب الذي اطلع عليه "ناس"  إشارةً إلى "قيام الوزير بتكليف علي محسن هاشم مديراً لشركة الخطوط الجوية العراقية، خلافاً لتعليمات الكاظمي الذي ألزم الوزارات بعدم إجراء أي تغيير في المناصب العليا دون موافقته".  

ووجه الكاظمي وفقاً للكتاب، بإلغاء أمر تكليف هاشم مديراً للخطوط العراقية، وإعادته إلى وظيفته السابقة.  

كما تطرق كتاب مكتب الكاظمي إلى جانب من نتائج التحقيقات الأولية بشأن حادثة تأخير إقلاع طائرة بيروت لمدة 50 دقيقة، (30 تموز 2020) والتي تسبب بها المدعو "أحمد عاصم حسين بندر" (أحد أقارب الوزير)، فيما كشف الكتاب أن التحقيقات الاولية أشارت إلى استفادة بندر من نفوذه، وبالتعاون مع مدير محطة بغداد قحطان اسماعيل، وبـ"إخفاق" من مسؤول أمن الطائرة "مسلم أحمد مجيد حمادي".  

  

me_ga.php?id=3990  

  

me_ga.php?id=3991