Shadow Shadow
كـل الأخبار

قائممقام سامراء يعلن عودته إلى منصبه بعد حكم بالسجن على خلفية قضية الـ 24 ملياراً

2020.08.10 - 20:45
قائممقام سامراء يعلن عودته إلى منصبه بعد حكم بالسجن على خلفية قضية الـ 24 ملياراً

بغداد – ناس

أعلن قائممقام قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين محمود خلف، الاثنين، عودته إلى مهام عمله، بعد حكم بالسجن أصدرته النزاهة أواخر شهر آيار الماضي.

وقال خلف في تدوينة تابعها "ناس"، (10 آب 2020)، "نمر بوقت صعب، لكن العزيمة والاصرار كفيلة بصنع المعجزات، ازمة تحتاج الى صبر، وتحتاج الى جهد بسيط نتجاوز به الوباء".

واضاف خلف "انا بينكم الان ولنا عملنا القادم في احتواء الوباء وتداعياته، فقد خسرنا من قامات المدينة منهم احبة ومنهم اساتذة لنا رحلوا الى رب كريم، لنتعاون معًا في اجتياز هذه الازمة، شاكرا كل من وقف وساندني".

 

واصدرت هيئة النزاهة، الخميس (21 ايار 2020)، توضيحا بشأن تفاصيل قرار الحكم الحضوري الصادر بحق قائممقام قضاء سامراء، فيما بينت أن القرار جاء استنادًا إلى أحكام المادة 316 من قانون العقوبات.  

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفق بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، في معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي سبق أن حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى "إصدار محكمة الجنايات المركزية في الرصافة قراراً يقضي بالحكم حضورياً على قائممقام قضاء سامراء بالسجن ست سنوات؛ استناداً إلى أحكام المادة 316 من قانون العقوبات".  

وتابعت الدائرة أن "قرار المحكمة جاء؛ بناءً على المخالفات المرتكبة في صرف مبلغ 24 مليار دينار مخصص لمكافحة الفقر ودعم النازحين ومشاريع تجهيز مستلزمات طبية".