Shadow Shadow
كـل الأخبار

في بغداد أو أربيل..

العمليات تعلن موعد اجتماع جديد مع البيشمركة وتكشف عن طبيعة تحركات عسكرية قادمة

2020.08.10 - 12:12
العمليات تعلن موعد اجتماع جديد مع البيشمركة وتكشف عن طبيعة تحركات عسكرية قادمة

بغداد – ناس

أعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، الإثنين، عن قرب القيام بعمليات أمنية مشتركة مع قوات البيشمركة، فيما تحدث عن موعد عقد اجتماع آخر بين القوات الاتحادية وقوات الإقليم.

وقال الخفاجي في تصريحات تابعها "ناس"، (10 آب 2020)، إن "اجتماعاً على مستوى عالٍ جداً عقد نهاية تموز بين قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة، حيث تم التوصل لعدة نقاط، وبقيت بعض الجزئيات للاجتماع المقبل نهاية الشهر الجاري، لتطبيق العمل بما تم التوصل إليه".

وأضاف، أن "البيشمركة طلبت بعض الوقت لمناقشة بعض الفقرات، وبعد ذلك سيتم عقد اجتماع سواء في بغداد أو أربيل لوضع البنود للبدء بتطبيق الاتفاق"، نافيا وجود "نقاط خلاف".

وبين، أن "هنالك اتفاق على النقاط الرئيسة لملء الفراغات بين الجانبين والتعاون في ضبط الحدود والمجال الاستخباري ضد داعش، والعمل على إنشاء مراكز مشتركة في عدة مناطق والقيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد التنظيم".

 ذكر الخفاجي، أن العمليات المشتركة "تعتمد على التهديد المعادي وإشراك البيشمركة بتخطيط مشترك، كما أن للبيشمركة علم بأي عملية يتم القيام بها ضد تنظيم داعش، ومع الاستشعار بخطر في منطقة ملامسة للإقليم، يكون هناك عمل مشترك، وقد تم البدء في مرحلة التخطيط والمشاورات، وفي القريب العاجل ستكون هنالك عمليات مشتركة مع البيشمركة".