Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان من النزاهة

الكاظمي يفصح عن ذمته المالية

2020.08.09 - 12:06
الكاظمي يفصح عن ذمته المالية

بغداد – ناس

أعلنت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية، الاحد، إفصاح رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي عن ذمته المالية للعام 2020.

وذكرت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (9 اب 2020)، أنها "تلقَّت استمارة كشف الذمَّة الماليَّة  للعام الجاري الخاصَّة برئيس مجلس الوزراء السيد (مصطفى الكاظمي)".

واضاف البيان أن "الهيئة كانت قد أفصحت نهاية العام المنصرم عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النُّوَّاب التعديل، طبقاً لأحكام البند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادَّة (73) من الدستور، إذ أشارت المادَّة (16/ أولاً/ ج)، إلى إلزام كلٍّ من (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم)، فضلاً عن غيرهم ممن يشغل إحدى الوظائف والمناصب الرسمية كما تضمنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة".

وأعلن المتحدث باسم ‎مكتب الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد عن طلب رئيس الوزراء من أعضاء المجلس كشف ذممهم المالية.  

وقال مجيد في بيان تلقى "ناس" نسخة منه ليل الجمعة على السبت (8 آب 2020) إن "رئيس مجلس الوزراء، وجه بقيام أعضاء مجلس الوزراء بملء استمارة كشف الذمة المالية لعام 2020".  

وأضاف إن "التوجيه الصادر خلال الجلسة الثامنة عشرة في 4/آب الجاري، نص على ملء الإستمارة المذكورة آنفاً وإرسالها الى هيئة النزاهة بالسرعة الممكنة".  

‎وتابع إن "التوجيه يأتي إستنادا الى قانون هيئة النزاهة (الكسب غير المشروع) رقم (30) لسنة 2011 المعدل، حيث ينص البند أولا من المادة (16) على: أن يلتزم كل من يشغل إحدى الوظائف أو المناصب أصالة أو وكالة بتقديم إقرار عن ذمته المالية".