Shadow Shadow
كـل الأخبار

النزاهة النيابية تشيد بموقف الكاظمي بشأن واقعة تأخر رحلة بيروت

2020.08.07 - 16:38
النزاهة النيابية تشيد بموقف الكاظمي بشأن واقعة تأخر رحلة بيروت

بغداد – ناس

أشادت لجنة النزاهة النيابية، الجمعة، بإجراءات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما يتعلق بواقعة تأخر رحلة بيروت، والتي أثارت ضجة واسعة.   

وقالت عضو اللجنة النائبة عالية نصيف في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس" (7 تموز 2020)، إن "أغلب الملفات التي عملت عليها لجنة النزاهة النيابية خلال الفترة الماضية وفي ظل أزمة كورونا تكمن بإحالة الكثير من الملفات في مجال النفط والكهرباء إلى القضا".

ووصفت "خطوات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بخصوص موضوع تأخر إقلاع الطائرة في مطار بغداد ،التي كانت متجهة إلى لبنان بالإيجابية"، لافتة إلى أن"هذه المخالفة تضرّ بسمعة الطيران العراقي ،فضلاً عن كونها تعدّ استهانة بكرامة المسافرين".

 

واكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال في وقت سابق الثلاثاء، أن "حادثة تأخر الطائرة المتوجهة إلى لبنان كانت محط اهتمام كبير من رئيس الوزراء، وأمر بإنهاء تكليف مدير عام الخطوط الجوية العراقية علي محسن هاشم"، مشيرا إلى أن "تعيين مدير الخطوط الجوية كان مخالفاً لأمر ديواني يتعلق بحصر هذه المناصب برئيس الوزراء".

وأضاف أن "موظفاً من أقارب وزير النقل قام بتأخير رحلة متوجهة إلى بيروت ،وهو تجاوز على القانون ويمثل نوعاً من أنواع الفساد الإداري واستغلال النفوذ"، مؤكداً أن"رئيس الوزراء وجه بالالتزام التام والكامل بتوقيتات الرحلات وحسب الجداول المقررة".