Shadow Shadow
كـل الأخبار

بمشاركة طيران التحالف

الإعلام الامني تعلن نتائج العمليات العسكرية في محور كركوك

2020.08.05 - 21:40
الإعلام الامني تعلن نتائج العمليات العسكرية في محور كركوك

بغداد – ناس

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الاربعاء، نتائج العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الأمنية بإسناد طيران الجيش والتحالف الدولي في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 آب 2020)، إن "قوة من المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك بإسناد طيران الجيش وطيران التحالف الدولي، نفذت واجباً أمس (4 آب 2020)، في منطقة المحمودية بجبال حمرين، حيث كانت النتائج النهائية لهذا الواجب مقتل 3 ارهابيين من عناصر داعش الإرهابية بضربة جوية لطيران التحالف الدولي".

وتابع، "كما عثرت القوة المنفذة للواجب على ه أوكار بداخلها مواد غذائية وملابس عسكرية ومدنية وخزان وقود ومولدة كهربائية واجهزة اتصالات، في حين دمر طيران الجيش وكرين وعجلة نوع بيك اب ودراجتين ناريتين، وقد تم التعامل مع الأوكار والمواد المضبوطة أصولياً ".

 

وأعلنت وكالة الاستخبارات، في وقت سابق اليوم، عن ضبط مواقع تضم اعتدة ومواد متفجرة بمناطق متفرقة من محافظة كركوك.  

وقالت الوكالة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 اب 2020)، "بناءً على المعلومات الوارد عن طريق المتعاونين من المواطنين، ضبطت مفارز مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية على (5) أوكار ونفق تابعة  لعصابات داعش الإرهابية بمناطق متفرقة من محافظة كركوك".  

وأضاف البيان، "تم ضبط الوكر الأول في قرية سطيح وجد بداخلة ثلاثة عبوات ناسفة و مسطرتين تفجير وعبوة على شكل جليكان و قنبرتين هاون عيار 60 ملم وصاروخين قاذفة، فيما تم ضبط نفق في ناحية الرياض وجد بداخلة 10عبوات ناسفة محلية الصنع معدة للتفجير، فضلاً عن ضبط اربعة أوكار قرب سلسلة جبال حمرين وجد بداخلها دراجتين ناريتين وأجهزة اتصال ومولد كهربائي وبرميل كاز ومواد غذائية و عبوة ناسفة".  

وأشار البيان، إلى "رفع المواد وردم الاوكار بدون حادث يذكر".  me_ga.php?id=4050