Shadow Shadow
كـل الأخبار

عمليات البصرة تشكل لجنة لمطاردة ’المطلوبين’

2020.08.05 - 12:33
عمليات البصرة تشكل لجنة لمطاردة ’المطلوبين’

بغداد – ناس

اعلنت قيادة عمليات البصرة، الاربعاء، عن تشكيل لجان مختصة من الوكالات الأمنية والاستخبارية لملاحقة المطلوبين للقضاء.

وذكر اعلام العمليات في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 اب 2020)، ان "قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف أكد خلال استقبال مجموعة من وجهاء وشيوخ العشائر بأن القيادة ستقوم بتشكيل لجان مختصة من الوكالات الأمنية والاستخبارية لملاحقة المطلوبين للقضاء".

واضاف قائد عمليات البصرة ان، اللجان ستعمل "حسب القوائم المثبتة بأسماء المطلوبين في قاعدة البيانات والصادرة من الجهات القضائية".

 

وهدد زعيم عشائري في محافظة البصرة بمواصلة "نزاعه العشائري المسلح" مع عشيرة أخرى، بعد أن لم تستجب العشيرة الثانية للتقاليد المتعارف عليها في النزاعات.  

وفي التفاصيل، فقد ظهر الوجيه العشائري "حجي حميد" في فيديو أول، وهو يطالب عشيرة أخرى ببيان موقفها من أحد أبنائها، فيما تجمع حوله عدد من أتباعه، ليُنهي الفيديو بسلّ سيف من غمده، مهدداً "بقطع الرؤوس دفاعاً عن الحق والعرض".  

  

وأصدر قائد عميات البصرة الجديد اللواء ركن أكرم صدام مدنف بياناً (2 آب 2020) دعا فيه إلى الإبتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي في حل النزاعات العشائرية.  

  

وخلال ساعات، تداول ناشطو المحافظة مقطعاً جديداً لـ "حجي حميد" يروي فيه تفاصيل "القضية" ويرد على منتقديه الذين طالبوه بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي في مثل تلك القضايا الخطيرة.  

ويؤكد المتحدث أن "أحد الأفراد من العشيرة الأخرى، اعتدى بالسرقة على سيدة من عشيرة "حجي حميد" ورفض طيلة ستة أشهر أن يطلب "العطوة" المتعارف عليها بين العشائر.  

وتحدى "حجي حميد" القوات العراقية، مؤكداً إنه سيستمر في معركته العشائرية مهما بلغ الثمن، وإن الحكومة لن تستطيع ثنيه.