Shadow Shadow
كـل الأخبار

بث مباشر من مرفأ بيروت الذي تعرض لانفجار ضخم.. فرق الإسعاف تحاول الإنقاذ

2020.08.04 - 19:50
بث مباشر من مرفأ بيروت الذي تعرض لانفجار ضخم.. فرق الإسعاف تحاول الإنقاذ

بغداد – ناس

اعلن الصليب الاحمر اللبناني، الثلاثاء، ان "اكثر من 30 فرقة تستجيب لاسعاف المصابين بعد الانفجار في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت".

وبحسب "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، تابعها "ناس" (4 اب 2020)، فإن "عدد الاصابات لا يحصى وان فرق الصليب الاحمر تعمل على اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات".

وتعمل فرق الجيش والقوى الامنية على تسهيل حركة السير لافساح المجال امام سيارات الاسعاف والدفاع المدني للتحرك.

وشاركت طائرات مروحية في إطفاء الحريق الناجم عن الانفجار.

من جهته وجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني، الثلاثاء، بالغاء العمل بالقرار المتعلق بالاقفال العام ضمن اجراءات التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال المكتب الاعلامي للوزير في بيان، اطلع عليه "ناس" (4 اب 2020)، انه "نظرا للحادث الخطير الذي شهدته العاصمة بيروت مساء اليوم، ومواكبة لتداعياته والاضرار الكبيرة التي خلفها، يلغى العمل بمضمون القرار رقم 946 الصادر عن وزير الداخلية والبلديات والمتعلق بالاقفال العام ضمن اجراءات التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الممتدة من نهار الخميس 6 آب ولغاية الثلاثاء 11 آب".

وافادت وسائل اعلام لبنانية، عن اصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار، جراء الانفجار الذي وقع في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت.

ونقلت وسائل الاعلام، مناشدات لفرق الاسعاف للتوجه الى المكان لاسعاف المصابين.

و أدى الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، إلى وقوع أضرار في "بيت الوسط"، مقر إقامة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، الذي خرج بسلام من الموقع.

وقال حسين الوجه، المستشار الإعلامي لسعد الحريري، في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (4 اب 2020)،  شملت صورة الحريري وهو يتحدث على هاتفه الخاص.

وعلق على الصورة بالقول: "الرئيس سعد الحريري بألف خير الحمد لله".

ووثق مقطع فيديو الأضرار المادية التي طالت "بيت الوسط"، مقر إقامة الحريري، فيما ظهر وهو محاط بمجموعة من الرجال، يخرجون جميعا من الموقع وهم "بخير".

وهز انفجار ضخم، الثلاثاء، العاصمة اللبنانية، وقد وقع تحديدا في مخزن مفرقعات بـمرفأ بيروت، وشوهد من مناطق مختلفة من العاصمة نظرا لضخامته.

واشارت معلومات أولية إلى أن الانفجار ناجم عن مادة "تي. أن تي" شديدة الانفجار، والتي وصلت إلى المرفأ بعد فتحه بعد إغلاقه 5 أيام بسبب فيروس كوورنا.