Shadow Shadow
كـل الأخبار

توجيه بزيادة الإطلاقات المائية وتحسين نوعية المياه في قضاء الفهود بذي قار

2020.08.04 - 17:52
توجيه بزيادة الإطلاقات المائية وتحسين نوعية المياه في قضاء الفهود بذي قار

بغداد – ناس

وجهت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، بزيادة الإطلاقات المائية من مؤخر ناظم البدعة وفتح منفذ تغذية نهر اللعيوسية من نهر الفرات لغرض تحسين نوعية المياه الداخلة لقضاء الفهود في محافظة ذي قار.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (4 اب 2020)، انه "بناءً على توجيه وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني بتكليف وفد من الوزارة لزيارة قضاء الفهود في محافظة ذي قار، زار صباح هذا اليوم الوفد المكون من مديري عامي الدائرة القانونية وهيأة التشغيل وعدد من المعنيين القضاء للأطلاع على نوعية وكمية المياه".

واضاف البيان ان الوفد "وجه بزيادة الإطلاقات من مؤخر ناظم البدعة وفتح منفذ تغذية نهر اللعيوسية من نهر  الفرات لغرض تحسين نوعية المياه الداخلة لقضاء الفهود"، لافتاً الى ان "اللجنة بينت أن الحل الدائمي والصحيح للمشكلة هو أكمال تنفيذ مشروع ماء الأصلاح الكبير من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة".

وتابع البيان "كما التقى الوفد بعدد من  أهالي القضاء واستمع الى مشاكلهم ومعاناتهم وتم أبلاغهم بأن الوزارة على أتم الاستعداد لتلبية كافة مطالبهم الخاصة بعمل الوزارة وان مشكلتهم الحالية تتمثل بتوقف عمل مشروع ماء الإصلاح الكبير العائد الى وزارة البلديات والاشغال العامة".