Shadow Shadow
كـل الأخبار

ماذا عن موازنة 2020..

المالية النيابية: تشكيل ’لجنة استراتيجية’ لإعداد موازنة العام المقبل

2020.08.01 - 10:40
المالية النيابية: تشكيل ’لجنة استراتيجية’ لإعداد موازنة العام المقبل

بغداد – ناس

أكدت اللجنة المالية النيابية، السبت، تشكيل "لجنة استراتيجية" لإعداد موازنة 2021.

وقال عضو اللجنة النائب ناجي السعيدي في حديث للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (1 آب 2020)، إن "كتاباً وصل إلى اللجنة المالية النيابية من وزارة المالية بشأن تشكيل لجنة استراتيجية لإعداد موازنة العام 2021"، مبيناً أن "اللجنة سيبدأ عملها بعد عطلة العيد، بالاشتراك مع وزارة المالية".

وأضاف السعيدي أنه "لا يعتقد أن هناك موازنة للعام الحالي"، لافتاً إلى أن "ضعف الإيرادات وإقرار قانون الاقتراض الذي صوّت عليه مجلس النواب أنهيا موضوع الموازنة، وأصبح قانون الاقتراض هو البديل عن الموازنة".

 

وصوت مجلس النواب، الاربعاء (24 حزيران 2020)، على قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام، ثم رفع جلسته إلى إشعار آخر.  

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان مقتضب، تلقى "ناس"  نسخة منه، ان "المجلس صوت على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020 بعد عرضه من اللجنة المالية".  

وحصل "ناس" على وثيقة مقدمة من اللجنة المالية تطالب بأدراج مشروع القانون على جدول اعمال المجلس وتضمنت: انه "بعد الاطلاع على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام /2020) المحال الى لجنتنا بموجب هامش السيد رئيس مجلس النواب في ( 2020/ 5 / 17 ) على أصل كتاب مكتب مجلس الوزراء، وبعد انجاز القراءة الأولى والثانية والتزاما بالمادة (136) من النظام الداخلي المجلس النواب توصي اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي بالاتي:  

ادراج مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020) ضمن جدول اعمال مجلس النواب للتصويت عليه (وفقا للسياقات الأصولية المعتمدة)".  

 

me_ga.php?id=3882