Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مصر غائبة وحضور لبناني خجول: الغناء العراقي يتصدر المشاهدات في يوتيوب

2018.12.11 - 20:23
App store icon Play store icon Play store icon
مصر غائبة وحضور لبناني خجول: الغناء العراقي يتصدر المشاهدات في يوتيوب

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد-ناس

سجّل عام 2018 خطوة كبيرة في عالم الفنّ والتكنولوجيا اذ أصبحت شهرة الفنان تقاس بعدد المستمعين لأغانيه عبر التطبيقات الموسيقية والأهم بعدد المشاهدات التي يحصدها على موقع يوتيوب.

وفي آخر تحليل للبيانات في موقع يوتيوب أظهرت الارقام أن معظم المطربين والأغاني التي حصدت أرقاماً قياسية كانت عراقية في ظلّ غياب مفاجئ لمصر عن ترأس قائمة الأكثر مشاهدة وحضور خجول للبنان.

فقد تصدرت أغنية "يدك بالراس" للمطربين العراقيين نور الزين ومحمد فارس، قائمة الأغاني العربية الأكثر مشاهدة في عام 2018، وذلك بتسجيلها 276 مليون مشاهدة على "يوتيوب" حتى الآن.

وتليها أغنية "تعال" للثلاثي العراقي علي جاسم، محمود تركي ومصطفى العبدالله، والتي استطاعت أن تحقق أكثر من 252 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، منذ إصدارها في يوليو/تموز حتى الآن.

ويستمر العراق في حصد المراتب الأولى وذلك من خلال أغاني سيف نبيل "عشق موت" بـ 209 مليون و"غلاي انت" مع 196 مليون مشاهدة التي تساوت بالعدد مع أغنية "قافل" للفنان العراقي نور الزين.

ومن جديد، دخل علي جاسم ومحمود التركي القائمة بأغنية "راحتي النفسية"، وذلك بعد أن استطاعت أن تسجل أكثر من 176 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

أما لبنانياً فقد برزت أغنية النجم زياد برجي "شو حلو" التي كسرت حاجز الـ 157 مليون مشاهدة حتى الآن.

من جهة أخرى استطاع المغربي سعد لمجرد حجز مكان له في الصدارة على الرغم من الأزمات التي يمر بها، فقد حصدت أغنيته "غزالي"، أكثر من 138 مليون مشاهدة.

وكان موقع "ناس" قد نشر تقرير "انفو" عن اعلى الاغاني العراقية من حيث المشاهدة.