Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ضجة’ تصريح الكونفدرالية.. ائتلاف العبادي يرحب بنفي البعثة الأممية

2020.07.17 - 21:04
App store icon Play store icon Play store icon
’ضجة’ تصريح الكونفدرالية.. ائتلاف العبادي يرحب بنفي البعثة الأممية

بغداد – ناس

رحّب إئتلاف النصر، الجمعة، بنفي بعثة الأمم المتحدة التصريحات المتداولة، بشأن صيغة ’الكونفدرالية’ بين بغداد وإقليم كردستان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الإتلاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 تموز 2020)، إننا "نرحب بنفي السيدة جينين بلاسخارت للانباء التي نسبت لها بتبنيها للصيغة الكونفدرالية كحل للمشاكل العالقة بين بغداد واقليم كردستان، ونرى في تأكيدها على الالتزام بوحدة وسيادة العراق ونظامه السياسي والدستوري توضيحا يتناسب ومهامها كممثل للامين العام للامم المتحدة، ومتماشيا مع معايير والتزامات التخويل الممنوح لبعثة الامم المتحدة في العراق".

وأضاف، "يشدد ائتلاف النصر على انّ دور البعثة الاممية والتخويل الذي اعطي لها يتقيد بمساعدة العراق وليس التدخل بشؤونه، ويطالب جميع البعثات الدوبلوماسية وبعثة الامم المتحدة بالالتزام بمهامها وفق لمقتضيات السيادة العراقية والدستور، وانّ اي خلاف عراقي داخلي يحل بأطر عراقية ووفق الدستور العراقي وضمن وحدة وسيادة العراق".

ونقلت وسائل إعلام تصريحات نسبتها إلى بعثة الأمم المتحدة، قالت فيها إنه وضعت الأمم المتحدة بالتنسيق مع رئاستي الجمهورية والحكومة في العراق، خارطة طريق لحل "شامل" للمشاكل العالقة بين بغداد وإقليم كوردستان، يستند على تطبيق نظام الكونفدرالية".