Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’نملك معلومات كافية عن المافيات’

اللواء رسول يتحدث عن تعميم تجربة الإستعانة بالقوات العسكرية في جميع المنافذ

2020.07.15 - 08:15
App store icon Play store icon Play store icon
اللواء رسول يتحدث عن تعميم تجربة الإستعانة بالقوات العسكرية في جميع المنافذ

بغداد – ناس

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الاربعاءـ ان "قرار رئيس الحكومة بنشر قوات عسكرية في المنافذ الحدودية، يهدف بالدرجة الأساس إلى فرض هيبة الدولة والقانون ومحاربة الفاسدين"، مبينا ان تلك الخطوة قد «تشمل جميع المنافذ مستقبلا».

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رسول في تصريح صحفي تابعه "ناس" (15 تموز 2020)، إن "نشر القوات في تلك المنافذ رسالة قوية أراد رئيس الوزراء إيصالها؛ بأن المنافذ يجب أن تخضع لسلطة الدولة، ومنع الأشخاص والمجموعات من إحكام سيطرتهم عليها، من خلال عمليات التهريب والرشاوى، وإعادة إيرادات المنافذ الى الحكومة".

وأضاف رسول، أن "قرار الحكومة بنشر قوات عسكرية قد يشمل جميع المنافذ مستقبلا بشكل تدريجي، لفرض سيطرة الدولة بشكل كامل على المنافذ الحدودية"، مشيرا الى ان "لدى الحكومة معلومات كافية عن المافيات والأشباح التي تسيطر على تلك المنافذ".

وبين ان  "إصدار أوامر مشددة باستبدال واستبعاد الموظفين الذين تؤشر عليهم ملفات فساد".

وفي ما يتعلق بالتغييرات التي تجري بين القادة العسكريين والامنيين، أشار المتحدث باسم القائد العام، الى ان "التغييرات التي تجري هي وفقا لتقديرات القيادة العامة للقوات المسلحة أولا، وتأتي في إطار عملية التدوير في المناصب، واثر ذلك في الروح المعنوية للعاملين في الأجهزة العسكرية والأمنية".