Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير الصحة يكشف النسبة المئوية لحالات الشفاء من كورونا في العراق

2020.07.14 - 18:25
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الصحة يكشف النسبة المئوية لحالات الشفاء من كورونا في العراق

بغداد – ناس

أعلن وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، الثلاثاء، تحقيق أعلى نسبة شفاء في العراق للمصابين بفيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال التميمي للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (14 تموز 2020)، ان "العراق يحقق اليوم أعلى نسبة شفاء وهي 67% من مجموع المصابين الكلي".

وشدد التميمي على ضرورة التزام المواطنين ومساعدتهم للجهات الحكومية من الناحية الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا".

وبشأن المشاريع المتلكئة أشار إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد إفتتاح عدد من المشاريع الصحية في محافظات النجف وذي قار وميسان والبصرة"، لافتا إلى أن هذه المشاريع  تمثل إضافة نوعية للخدمات الطبية في العراق.

وأكد أن مناطق في العاصمة بغداد ستشهد افتتاح عدد من المستشفيات كجزء من توجه الحكومة واهتمام رئيس الوزراء بالنهوض بالقطاع الصحي.

 

واعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، تسجيل اعلى حصيلة شفاءات من فيروس كورونا منذ تفشي الوباء.  

وافاد مصدر في الوزارة لـ"ناس"، (14 تموز 2020)، إن "وزارة الصحة تعلن شفاء 3784 حالة من المصابين بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، ليرتفع المجموع الكلي للشفاءات إلى  50782 حالة في عموم البلاد".  

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، استمرار وصول أجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدة وجود متابعة مباشرة من رئيس الوزراء لاستئناف العمل في المستشفيات المتوقفة.  

وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي في حديث للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (13 تموز 2020)، إن "الوزارة تعاقدت على توفير الأجهزة الطبية لاسيما أجهزة التنفس الاصطناعي"، مؤكدا "استمرار وصول الأجهزة تباعا، ليتم توزيعها على المستشفيات الحكومية قريبا".  

وأضاف أن "هناك متابعة مباشرة من رئيس الوزراء لاستئناف العمل في المستشفيات المتوقفة وخاصة المستشفيات ذات الـ400 سرير التركية والألمانية".  

ولفت إلى أن "عدد المستشفيات التركية 5 ، اكتملت واحدة منها في بابل، وسيليها دخول مستشفى في كربلاء المقدسة إلى الخدمة قريبا".  

واشار إلى "قرب الانتهاء من المستشفيات التركية في محافظات ذي قار والبصرة وميسان، فضلا عن قرب اكتمال المستشفى الألماني في النجف الأشرف".  

 

ورجّح وزير الصحة في إقليم كردستان سامان برزنجي، الثلاثاء، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الإقليم إلى ما يقارب 120 ألف حالة مطلع العام المقبل.  

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي تابعه "ناس"، (14 تموز 2020)، إنه "استناداً إلى المنحنى الوبائي فمن المرجح أن يسجل إقليم كوردستان حتى شباط من العام المقبل 119 ألفاً و487 إصابة".  

وحول أنواع الإصابات المتوقعة، أوضح برزنجي، إن " 95 ألفاً و589 مصاباً منهم ستكون الأعراض لديهم طفيفة، و7 آلاف و923 مصاباً ستظهر لديهم أعراض شديدة، فيما ستكون الحالة الصحية لـ5 آلاف و974 شخصاً حرجة".