Shadow Shadow
كـل الأخبار

أسترالي وألماني

بعد فك لعنة ’التركي’.. الحكومة تعد بالمزيد من المستشفيات في 7 محافظات!

2020.07.14 - 13:04
بعد فك لعنة ’التركي’.. الحكومة تعد بالمزيد من المستشفيات في 7 محافظات!

بغداد – ناس

تعهد وزير الصحة الدكتور حسن التميمي، الثلاثاء، بافتتاح المزيد من المستشفيات في 7 محافظات عراقية.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي في محافظة كربلاء، تابعه "ناس" (14 تموز 2020)، إن "هناك مشاريعاً ستفتتح في عدة محافظات، منها المستشفى الألماني في النجف الأشرف والمستشفى التركي في الناصرية وميسان والبصرة"، لافتاً إلى أن "هناك مشاريع في بغداد ،منها مستشفى حي العامل الذي بدء العمل به وبنسب إنجاز عالية".

وأضاف التميمي، أن "الشركات الاسترالية ستباشر خلال الأيام المقبلة العمل بمستشفيات منها مدينة الصدر في بغداد والديوانية وديالى بسعة 400 سرير"، مشيراً إلى أن "هناك توجهاً حكومياً حقيقياً بإنجاز المشاريع المتلكئة وبإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء لمتابعة المشاريع شخصياً".

 

في السياق: ’ناس’ يحاور مسؤولاً ’مرّت بين يديه كل الملفات’: مَن يُفشل المستشفى التركي؟!

 

وأوضح أن "وزارة الصحة وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء وضعت خطة لتشغيل مستشفى الإمام الحسن المجتبى في محافظة كربلاء المقدسة بآلية مميزة للحفاظ على البنية التحتية ،الذي يعدُّ إضافة نوعية، موضحا أن "مستشفى الإمام الحسن يحتوي على 492 سريراً ولجميع الاختصاصات الطبية ومن ضمنها حوالي 70 سريراً للعناية المركزة بمواصفات عالية وبأحدث الأجهزة الطبية العالمية".

وافتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق الثلاثاء، المستشفى التركي في محافظة كربلاء بعد تلكؤ دام عقداً كاملاً.

وقال الكاظمي خلال افتتاح مستشفى الإمام الحسن المجتبى في كربلاء : إنه "وكما وعد المواطنين فإنه سينفذ جميع المشاريع المتلكئة.