Shadow Shadow
كـل الأخبار

خارطة درجات الحرارة

فرص جديدة لـ’أمطار صيفية’ في العراق.. والشمس تغيب جزئياً عن الأجواء!

2020.07.14 - 08:29
فرص جديدة لـ’أمطار صيفية’ في العراق.. والشمس تغيب جزئياً عن الأجواء!

ناس - بغداد

من المتوقع أن تشهد بعض مناطق البلاد، الثلاثاء، هطول أمطار رعدية، مع تواجد غطاء من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع تسبب طقساً غائماً بشكل جزئي.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة تابعها "ناس" (14 تموز 2020)، إن "هناك انسحاباً للكتلة الباردة التي تؤثر على شمال البلاد تدريجياً هذا اليوم، وفرص ضعيفة لتكونات رعدية في مناطق متفرقة أقصى شمال البلاد ربما يهطل منها زخات أمطار رعدية".

وأضاف، أن "صورة القمر الصناعي تظهر تشكلات من السحب متوسطة الارتفاع في سماء جنوب البلاد، ناتجة من تواجد هواء بارد على الطبقات المنخفضة مع وجود المنخفض السطحي يتسبب عنها نشوء تكتلات سحب غير ممطرة تستمر هذا اليوم".

من جانبه قال المتنبئ حسين الأسدي، إن "الأجواء الحارة ستستمر في جميع المناطق، خصوصاً مناطق الجنوب لتسجل نهاية الأربعين درجة مئوية، وبشكل أقل في باقي المناطق مع تواجد غطاء من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع، على مناطق جنوب وشمال البلاد تسبب طقساً غائماً جزئي أحياناً".

ولم يستبعد، هطول زخات أمطار خفيفة على المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران، مشيراً إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة السرعة وتكون متقلبة الاتجاه أحياناً في مناطق الجنوب".

ونشر الأسدي، خارطة تظهر درجات الحرارة في البلاد، وتواجد السحب.