Shadow Shadow
اقتصاد

بعد تظاهرات غاضبة.. الديوانية تعلن عن اتفاق مع وزارة الكهرباء

2020.07.12 - 13:20
بعد تظاهرات غاضبة.. الديوانية تعلن عن اتفاق مع وزارة الكهرباء

الديوانية - ناس

أعلن محافظ الديوانية زهير الشعلان، الأحد، عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على زيادة الحصة المقررة للمحافظة من الطاقة الكهربائية.

وقال الشعلان في حديث لـ"ناس" (12 تموز 2020) إن "اتفاقا ابرم مع وزارة الكهرباء لزيادة تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية وسد النقص الحاصل في عدد ساعات التجهيز ".

وأضاف، أن "الاتفاق يقضي بأن يكون التجهيز بواقع ثلاث ساعات مقابل ساعتين من القطع واعتباراً من الاسبوع الحالي للوصول إلى أربع ساعات تشغيل مقابل ساعتي قطع خلال الايام المقبلة".

وتابع، أن "ثلاث آليات جديدة انضمت لقسم الصيانة بعد ما كانت هناك 8 اليات فقط تعمل في مركز المدينة وهي غير كافية لمعالجة الأعطال التي تتعرض لها شبكات الكهرباء في الاحياء السكنية".

وبين أن "تجهيز المحافظة خلال الايام الثلاث الماضية تراوح بين 430 ميغا واط وارتفع  الى  580 ميكا و610 ميغا واط، في حين تبلغ حاجة المحافظة الى حوالي 800 ميغا للوصول الى تجهيز بواقع عشرين ساعة يوميا".

من جانب اخر تواصلت ولليوم الرابع التظاهرات احتجاجا على أزمة الكهرباء وعدم انتظامها داخل المحافظة، فيما حاصر متظاهرون دائرة كهرباء المحافظة وقطعوا الشارع الرئيس المؤدي اليها وأضرموا النيران بالإطارات تعبيرا عن غضبهم من سوء ادارة ملف الكهرباء في المحافظة مطالبين بإقالة مدير توزيع فرع الكهرباء بشكل فوري.