Shadow Shadow
كـل الأخبار

بارزاني يضع حجر الأساس لمشروع طريق سريع في السليمانية

2020.07.11 - 17:24
بارزاني يضع حجر الأساس لمشروع طريق سريع في السليمانية

بغداد – ناس

وضع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت، الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة. 

وذكر بيان لرئاسة حكومة اقليم كردستان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 تموز 2020)، إنه "وضع رئيس الحكومة الحجر الأساس لمشروع إنشاء طريق (100 متر) في مراسم رسمية حضرها نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين"

وقال بارزاني اثناء حضوره لمراسيم وضع حجر الأساس، إن "الحكومة تعهدت بإنجاز مشاريع البنية التحتية في عموم إقليم كوردستان، مشيراً إلى أن "أهالي محافظة السليمانية يستحقون أفضل المشاريع الخدمية مثلما هو الحال بالنسبة لجميع أهالي الإقليم"

وأكد، "على عدم التمييز بين أي من المواطنين عند تقديم الخدمات، وأعرب عن أسفه للأزمات المتتالية التي يشهدها إقليم كوردستان، وقال: "على الرغم من ذلك، إلا إن إرادتنا قوية، ولن تقف الأزمات عائقاً أمام إنجاز المشاريع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وشدد، "على ضرورة عدم الخلط بين ملف الإصلاح والأزمة المالية وخفض الرواتب"، مبيناً أن "الهم الأول بالنسبة للحكومة هو تأمين رواتب مستحقيها".

وأوضح رئيس الوزراء، أن "التشكيلة الوزارية التاسعة على الرغم من كونها ائتلافية ومشكلة من أحزاب، لكنها ليست حزبية ولا تضم أي وزير يعمل بنفس حزبي وتعمل كفريق واحد من دون تمييز بين المواطنين، مردفاً بالقول: "حكومتنا هي حكومة خدمات".

وتناول رئيس الحكومة الأزمة المالية التي يشهدها الإقليم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتراجع أسعار النفط الأمر الذي ألقى بظلاله على دول عديدة، قائلا "إقليم كوردستان ليس بمعزل عن هذا الوضع، إلا أن ذلك لن يؤثر على برنامج الحكومة".

وبيّن، أن "تراجع واردات الحكومة بسبب جائحة فيروس كورونا بالإضافة إلى إيقاف تمويل رواتب الإقليم من قبل الحكومة الاتحادية أدى إلى خفض الرواتب وتأخر توزيعها للمستحقين"، لافتاً إلى أن الأقاويل التي تربط مشروع الإصلاح بخفض الرواتب لا صحة لها".

يشار إلى أن طريق (100 متر) السريع هو أحد المشاريع الكبرى لحكومة إقليم كوردستان، ويبلغ طوله 146 كيلومتراً على أن يتم إنجازه على ثلاث مراحل وبكلفة إجمالية قدرها 400 مليار دينار عراقي، وستشمل المرحلة الأولى إنشاء 32 كيلومتراً من الطريق الإستراتيجي.