Shadow Shadow
كـل الأخبار

على خلفية طرد الكنزاوي!

’استنكار مسلح’ من عشيرة مدير صحة ذي قار بعد ’غضب’ في مستشفى الحسين (فيديو)

2020.07.11 - 09:52
’استنكار مسلح’ من عشيرة مدير صحة ذي قار بعد ’غضب’ في مستشفى الحسين (فيديو)

بغداد- ناس

نظمت عشيرة مدير عام صحة ذي قار حسين الكنزاوي، فعالية مسلحة على خلفية الأخير من حشود غاضبة في مستشفى الحسين بسبب أزمة الاوكسجين.

وقالت عشيرة الكنزاوي في بيان مصور تابعه "ناس"، (11 تموز 2020) "نحن المجتمعون أمام مضيف الشيخ حمدان الكنزاوي عشائر محافظة ذي قار نستنكر التجاوز الذي حصل على رئيس صحة محافظة ذي قار حسين حمدان الكنزاوي وعلى الكادر الطبي".

وأكدت عشيرة مدير صحة ذي قار، والتي ظهر أفرادها وهم يحملون أسلحة رشاشة، "استعدادها للدفاع عن الكادر الطبي في المحافظة من أي تجاوز سواء كان بالفعل او بالقول"، على حد قولهم.

جاء ذلك، بعد أن هتافات غاضبة طالت مدير الصحة داخل مستشفى الحسين التعليمي من قبل مرافقي مرضى فيروس كورونا، على خلفية أزمة الأوكسجين التي تشهدها المحافظة.

 

وما زالت مستشفيات محافظة ذي قار تعاني نقص الاوكسجين، حيث سبب ذلك بوفاة إحدى المصابات بفيروس كورونا، عندما كانت في حالة حرجة، ولم يكن هناك أوكسجين لانقاذها، بحسب رواية ذويها.   

وأظهر فديو، حصل عليه "ناس"، (10 تموز 2020)، ذوي المرأة التي توفيت جراء عدم توفر الاوكسجين في مستشفى الامام الحسين في ذي قار، مشيرين إلى أن "العاملين في قسم الانعاش اخبروهم بأنه لا يوجد اوكسجين.. هذه مشكلتكم، .. يجب أن تشتروا الاوكسجين، وإلا ستموت المريضة".  

وقالت عضو مفوضية حقوق الانسان فاتن الحلفي، الجمعة، إن تكرار عطل منظومة الاوكسجين في مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار ليس جديدا، متسائلة لماذا لم تجد الحكومة حلولا حتى الان.  

واكدت في تصريح تابعه "ناس"، (10 تموز 2020)، أن "منظومة الاوكسجين في مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار قد عطلت الان وبدأت حالات الوفيات تزداد".  

وأضافت أن "هذا قد تكرر اكثر من مرة ولانعلم لماذا لاتضع وزارة الصحة حلولا بديلة في حالة العطل وهم على علم بأن المنظومة بائسة هل المواطن العراقي حياته رخيصة لهذة الدرجة، عجزنا ونحن نناشد بحلول".  

يشار إلى أن عدد الوفيات في محافظة ذي قار وصل إلى 12 حالة وفاة في المستشفى، أمس الجمعة.