Shadow Shadow
كـل الأخبار

حددت عقوبة المخالفين

قرار من المرور حول قيادة الدراجات النارية بعد اغتيال هشام الهاشمي

2020.07.08 - 10:48
قرار من المرور حول قيادة الدراجات النارية بعد اغتيال هشام الهاشمي

بغداد – ناس

قررت مديرية المرور العامة، الاربعاء، منع  قيادة الدراجة النارية ذات العجلتين في حال استقلالها من قبل شخصين.

 

وقال المديرية في بيان، تلقى "ناس" (8 تموز 2020)، ان "المرور العامة تصدر_بيان رقم(6) لسنــة 2020، والذي ينص على يمنع منعا باتا قيادة الدراجة النارية ذات العجلتين في حال استقلالها من قبل شخصين".

واضاف البيان "يعاقب المخالف بحجز الدراجة النارية ويتم فرض غرامة مالية مقدارها (100) الف دينار إسنادا لاحكام المادة (25/ثانيا/أ)".

 

وأصدرت وزاة الداخلية العراقية ليلة الاثنين على الثلاثاء، بياناً بشأن اغتيال الباحث والخبير في الشؤون الأمنية هشام الهاشمي.  

وقالت الوزارة في بيانها الذي تلقى "ناس"، نسخة منه (7 تموز 2020)، أنه "بناءً على حادث اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي على يد مجهولين في منطقة زيونة ببغداد، وفي إطار متابعة الإجراءات التحقيقية والاستخبارية لكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل، امر معالي وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث الاغتيال والوصول الى الجناة".  

واضاف البيان، "كما أمر الغانمي بتشكيل مجلس تحقيقي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري ومديرية عمليات الوزارة  بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث".  

واشار إلى أن "وزارة الداخلية أصدرت توجيهات لكل مفارزها ونقاط التفتيش التابعة لها تقضي بتفتيش سائقي الدراجات خاصة إذا كانوا شخصين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحجزهم مع الدراجة اذا كانوا حاملين للسلاح، كما أن توجيهات الوزارة لقطعاتها قد منعت المنتسبين من ركوب الدراجات والتوجه بها إلى مقرات العمل وهم حاملين السلاح".