Shadow Shadow
كـل الأخبار

سيناتور أميركي: الولايات المتحدة تنسحب رسمياً من منظمة الصحة العالمية

2020.07.07 - 22:57
سيناتور أميركي: الولايات المتحدة تنسحب رسمياً من منظمة الصحة العالمية

بغداد – ناس

انسحبت الولايات المتحدة، الثلاثاء، رسميا من منظمة الصحة العالمية، على خلفية إدارتها لأزمة فيروس كورونا، وفقا لما ذكره السيناتور الأميركي روبرت مينديز.

 

وجاء في تغريدة لميننديز، كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية، وتابعها "ناس" (7 تموز 2020)، أن "الكونغرس تلقى إشعارا بأن رئيس الولايات المتحدة سحب البلاد رسميا من منظمة الصحة العالمية في خضم جائحة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية في أواخر مايو الماضي لعدم تلبيتها للمطالب الأمريكية بشأن إصلاح المنظمة.

واتهم ترامب المنظمة العالمية بالانحياز للصين وسوء التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

 

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و932596 حالة بزيادة 46329 حالة على الحصر السابق وقالت إن عدد حالات الوفاة ارتفع 322 حالة مما رفع الإجمالي إلى 130133 حالة.  

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في تصريحات تابعها "ناس" (7 تموز 2020)، إن "هذا الإحصاء يسجل حالات الإصابة والوفاة بكوفيد-19 حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في السادس من يوليو تموز. وكان الإحصاء السابق قد تم قبل ذلك بيوم".  

ولا تعكس أرقام المراكز الأمريكية بالضرورة إجمالي عدد الحالات التي تسجلها كل ولاية على حدة.