Shadow Shadow
كـل الأخبار

كتائب حزب الله تتبرأ من دم الهاشمي: ’الأمريكان والصهاينة..’

2020.07.07 - 20:38
كتائب حزب الله تتبرأ من دم الهاشمي: ’الأمريكان والصهاينة..’

بغداد – ناس

اصدرت كتائب حزب الله، الثلاثاء، بياناً على خلفية اغتيال الباحث والخبير الأمني هشام الهاشمي.

وذكرت الدائرة الاعلامية للكتائب في بيان، اطلع عليه "ناس" نسخة منه، (7 تموز 2020)، ان "مسلسل استهداف المعارضين للوجود الاميركي عبر قذف الاتهامات، بات واضحا في نهج الاعلام المعادي للعراق".

واضاف البيان ان "الاعلام المعادي يوجه أبواقه للنيل من العراقيين، عبر تلفيق التهم نحو الاطراف المناهضة للاحتلال"، مشيراً الى ان "تاريخ اميركا ومن معها، يفضح أساليب غدرهم وإجرامهم بحق الانسانية، ويكشف خسة ودناءة صانع القرار لديهم".

ولفت البيان "أما المجاهدون المقاومون فإنهم يتحلون بأخلاق الفرسان، والمبادئ الراسخة، والقيم الشرعية، ولن تثنيهم تخرصات السفاحين عن أداء واجبهم الشرعي والأخلاقي والوطني".

وواجهت فصائل على صلة بإيران اتهامات بالوقوف خلف عملية اغتيال الهاشمي، كما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً منقولاً عن وكالة اسوشيتد برس العالمية، تحدث عن تلقي الهاشمي "تهديداً من فصائل مدعومة من بإيران".

وتصدرت وسوم في موقع التغريد العالمي تويتر، تتهم الكتائب باغتيال الهاشمي قبل أن تصدر الكتائب بيانها الأخير الذي  نفت فيه علاقتها بالعملية.

 

إقرأ/ي أيضاً: تقرير: فصائل مدعومة من إيران هددت الهاشمي.. لكنه لم يغادر إلى أربيل

 

وودّع أحد ذوي هشام الهاشمي جثمان الخبير الأمني بكلمات لاقت أصداء بين متابعي الهاشمي وأصدقائه.  

وأظهر مشهد فيديو، رجلاً بالزي العشائري، وهو يجلس عند جثمان الهاشمي، ويخاطبه برسالة قصيرة يعد من خلالها "بمواصلة الطريق..".  

ويتوجه قريب الهاشمي بكلمات متحدية للمتورطين بقتل الهاشمي، يقول فيها "معكم السلاح والدول الإقليمية، والأموال، وليس لدينا سوى رحمة رب العالمين، لكننا في النهاية سننتصر لأن هذا هو طريق الإمام الحسين، ونعرف جميعاً إنه ليس سهلاً، هذا وعد للدكتور، أنت أستاذنا ومعلمنا ومُلهم للثوار العراقيين". 

  

 

وتعهدت الحكومة العراقية، الثلاثاء، بملاحقة منفذي عملية اغتيال الخبير الامنية هشام الهاشمي، فيما كشفت عن تشكيل لجنة لمعرفة أحداث التظاهرات، مبينة ان النتائج وستظهر قريباً.  

وقال احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (7 تموز 2020)، ان "قتلة الهاشمي لن يفلتوا من العقاب"، مبيناً "فقدنا قامة كبيرة بعملية غادرة وجبانة نفذتها مجموعة خارجة عن القانون".  

واضاف ان "عهد الحكومة أنها ستلاحق منفذي الجريمة بحق الهاشمي والمتظاهرين، و هنالك لجنة شكلت لمعرفة أحداث التظاهرات وستظهر النتائج قريباً"، موضحاً ان "الكاظمي وجّه الجهات المعنية بتسمية شارع باسم الشهيد هشام الهاشمي تخليداً لذكراه".  

 

ووجه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وزارة الداخلية بإجراء التحقيق مع قائد الفرقة الأولى في الشرطة الإتحادية العميد الركن محمد قاسم فهد.  

وجاء في وثيقة اطلع عليها "ناس" إن "الكاظمي وجه بالتحقيق مع فعد للوقوف على حيثيات الاغتيالات الأخيرة وضعف الأداء ضمن قاطع المسؤولية".   

 

وقرر الكاظمي في وقت سابق، إعفاء العميد فهد من منصبه.  

وجاء في بيان مقتضب للداخلية تلقى "ناس"، نسخة منه (6 تموز 2020)، أن "القائد العام وجّه بإعفاء قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية من منصبه".    

ويتولى قائد الفرقة المذكورة مسؤولية الأمن في منطقتي شارع فلسطين وزيونة التي شهدت مساء اليوم اغتيال الباحث هشام الهاشمي.    

 

me_ga.php?id=2942