Shadow Shadow
كـل الأخبار

قرارات جديدة في ذي قار .. حظر التجوال في المقدمة

2020.07.07 - 14:48
قرارات جديدة في ذي قار .. حظر التجوال في المقدمة

بغداد – ناس

أعلنت خلية الأزمة في محافظة ذي قار، الثلاثاء، سلسلة قرارات جديدة لمواجهة كورونا، بينها فرض الحظر الشامل على التجول.

وقررت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تموز 2020)، إعلان الحظر الشامل بسبب استمرار ارتفاع الاصابات بكورونا، مؤكدة أن "هذا القرار خاضع للتقييم وسيكون جزئيا حال انخفاض الاعداد المسجلة".

وأشارت إلى أن "منظومة توفير الأوكسجين المركزية في مستشفى الحسين التعليمي تعمل بشكل كبير"، مؤكدة "تواصل معمل انتاج الأوكسجين في مستشفى بنت الهدى بالعمل بشكل مستمر".

وأوضحت أن "قرار الحظر خاضع للتقييم المستمر، وسيكون جزئيًا حال انخفاض نسبة الإصابات المسجلة يوميًا"، لافتاً إلى أنه تم "إجراء تقييم شامل للإجراءات المتخذة في مستشفى الحسين التعليمي حيث يرقد المصابون".

وبينت أنه "سيكلف فوج حفظ النظام الثاني بالانتشار في محيط مركز العزل والانتشار في ردهات المستشفى ومنع دخول غير المرخص لهم"، مؤكدة "توجيه دائرة الصحة بالزام الكوادر الطبية والصحية بالعمل في مركز العزل، ولن نتهاون في أتخاذ اي اجراء بحق المخالفين".

ونفت الخلية "تسجيل اي اصابات في سجن الناصرية المركزي بين النزلاء"، مؤكدة "العمل على توفير المستلزمات الطبية والوقائية ونتواصل مع وزارة الصحة بهذا الشأن".

وأشارت إلى أن "الاغلاق التام يشمل كافة الانشطة، عدا محال بيع الاغذية والصيدليات، وتبقى المؤسسات المستثناة من الحظر تعمل بنسب كادر لتشغيل هذه المؤسسات فقط، وبما يضمن عدم انقطاع الخدمات الأساسية".

وتوعدت الخلية "المخالفين لاجراءات الحظر بعقوبات قانونية"، داعية "المواطنين الى التزام مساكنهم، واتخاذ اقصى حالات الحماية عند الخروج، حيث ارتداء القفازات والكفوف الطبية".

واكد الخلية في بيانها، أنه "ليست كل حالات الوفاة المعلنة هي من جراء جائحة كورونا"، مؤكدة أنه "سيتم عزل وفيات كورونا في الطب العدلي، وسيتم التعامل مع الوفيات الطبيعية من قبل مستشفى الحبوبي".