Shadow Shadow
كـل الأخبار

الحشد الشعبي ينعى هشام الهاشمي ويطالب باعتقال ’المجموعة الارهابية’ التي قتلته

2020.07.06 - 22:32
الحشد الشعبي ينعى هشام الهاشمي ويطالب باعتقال ’المجموعة الارهابية’ التي قتلته

بغداد – ناس

نعت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، الخبير الامني هشام الهاشمي، فيما طالبت باعتقال "المجموعات الارهابية" التي اغتالته.

وذكر اعلام الحشد في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (6 تموز 2020)، ان "مديرية اعلام الحشد الشعبي تتقدم للاسرة الصحفية العراقية والمراكز البحثية والاستراتيجية كافة ومركز اتحاد الخبراء  الاستراتيجيين والمحللين الستراتيجيين بالتعازي القلبية الحارة لاستشهاد الزميل د. هشام الهاشمي الذي اغتيل اليوم على ايدي جماعات إرهابية".

واضاف البيان "في الوقت الذي نسأل الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جنانه  الله ويمن على اهله ومحبيه بالصبر والسلوان ومحبيه فإننا نطالب الجهات الامنية البطلة بمتابعة هذه الجريمة والقاء القبض على المجموعة الارهابية التي اغتالت الهاشمي"، مبينة ان الهاشمي "يعتبر من ابرز الكتاب المتخصصين بجماعات داعش الارهابية والذي كان  له الدور الكبير بفضح اسرارهم وكشف الاعيبهم".

 

من جهتها دانت ممثلة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، الاثنين، عملية اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي وسط بغداد.

وقالت بلاسخارت في بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، (6 تموز 2020)، انه "صُدمنا باغتيال الدكتور هشام الهاشمي. نُدين بشدة هذا الفعل الخسيس والجبان، تعازينا القلبية لعائلته وأحبائه".

ودعت بلاسخارت "الحكومة إلى تحديد الجناة بسرعة وتقديمهم للعدالة".

 

وحذر السياسي العراقي عزت الشابندر من بدء مرحلة 'فوضى وفقدان امن' وذلك بعد دقائق على نبأ اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي.

وقال الشابندر في تدوينة مقتضبة إن الاغتيال السياسي يعد جريمة، وهو سلاح الطرف العاجز، ودليل على فقدان الامن وبداية لشيوع الفوضى".

 

واغتال مسلحون مجهولون الخبير الأمني والباحث في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، مساء الإثنين، أمام منزله في منطقة زيونة وسط العاصمة بغداد.  

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان مقتضب تلقى "ناس"، نسخة منه (6 تموز 2020)، أن "اعتداءً مسلحاً طال الخبير الأمني الهاشمي ما أدى إلى مقتله في الحال".