Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد ضغوط ومطالبات

والد الطالب المتهم باغتصاب فتيات بالجامعة الأميركية في القاهرة يخسر عمله

2020.07.06 - 20:43
والد الطالب المتهم باغتصاب فتيات بالجامعة الأميركية في القاهرة يخسر عمله

بغداد – ناس

قبلت شركة اتصالات مصرية يعمل بها بسام زكي نائبا للرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، استقالته من منصبه على خلفية الاتهامات التي وجهت لابنه بالتحرش بعشرات الفتيات في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

وقال مصدر مسؤول في الشركة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، تابعها "ناس" (6 تموز 2020)، إن "الإدارة استدعت بسام زكي لمناقشته بشأن ما هو منسوب إليه، تمهيدا لاتخاذ ما هو مناسب من قرارات".

وأشار المصدر، إلى أن "زكي عرض تقديم استقالته لرفع الحرج عن الشركة، وعدم تعريض سمعتها لأي سوء أو مزاعم بالتستر على الجريمة وتوفير حماية قانونية أو وظيفية لابنه والنأي بها عن تفاصيل القضية والواقعة، مبينا أن الإدارة قبلت الاستقالة على الفور".

ومورست ضغوط كبيرة على الأب دعته للمسارعة إلى تقديم استقالته، بعد اتهامه الأب بالتستر على سلوك نجله الشائن، واستخدام نفوذه للتغطية على حوادث تحرش ابنه بأكثر من 100 فتاة.

 

والقت السلطات المصرية، القبض على متهم بالاغتصاب والتحرش بفتيات، في قضية هزت الرأي المصري العام خلال الأيام الأخيرة.  

واتهمت فتيات طالباً في الجامعة الأميركية في القاهرة بابتزازهن واغتصابهن، وذلك بعدما نشرت عشرات الفتيات قصصهن على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقالت الفتيات إنهن "تعرضن لإصابات نفسية وجسدية، بسبب ما ارتكبه المتهم في حقهن، حيث أصيب بعضهن بإصابات خطيرة في أماكن حساسة."  

وقد تم عرض المتهم علي النيابة العامة، بعدما قدم المجلس القومي للمرأة الضحايا بلاغات ضده، وفقا لما أفاد مراسل الحرة.  

وقال بيان للمجلس القومي للمرأة السبت، إنه يتابع باهتمام شديد الموضوع المثار حاليا على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، حيث قامت فتيات منذ بضعة أيام بإنشاء صفحة لتجميع أدلة اتهام ضد شاب.