Shadow Shadow
كـل الأخبار

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 130 ألفاً

2020.07.06 - 18:59
وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 130 ألفاً

بغداد – ناس

أظهر إحصاء لرويترز، الأحد، أن وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 130 ألفا وسط تصاعد حالات الإصابة، الأمر الذي وضع تعامل الرئيس دونالد ترامب مع الأزمة تحت المجهر وأعاق جهود استئناف الأنشطة الاقتصادية.

واطلع "ناس"، (6 تموز 2020)، على احصاء للوكالة، اظهر استمرار المعدل الإجمالي للزيادة في الوفيات بالولايات المتحدة في الانخفاض على الرغم من ارتفاع أعداد حالات الإصابة إلى مستويات قياسية في الأيام القليلة الماضية، لكن خبراء الصحة يحذرون من أن الوفيات هي مؤشر متأخر، تظهر بعد أسابيع أو حتى أشهر من زيادة الإصابات.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه لا مشكلة لديه في وضع كمامة، كتدبير احترازي من فيروس كورونا، رغم أنه لم يشاهد في السابق وهو يضعها.  

وقال ترامب إن وضع قناع لن يكون "مشكلة" بالنسبة إليه، فيما أكد مجددا اعتقاده بأن فيروس كورونا المستجد "سيختفي" في "لحظة معينة".  

وأوضح ترامب لموقع "فوكس بيزنس" وتابعه "ناس" (2 تموز 2020)،  أنه "لن يكون وضع كمامة مشكلة بالنسبة لي، إذا كنت على مقربة من الناس فسأقوم بذلك"، في الوقت الذي تسجل فيه مدن أمريكية عدة زيادة كبيرة في عدد الإصابات بوباء كوفيد-19.  

وتابع "في معظم الأحيان، لا أكون في هذا الوضع" مشيرا إلى أن جميع الأشخاص الذين قابلهم خضعوا لفحص مسبقا. وقال "أنا مع وضع الكمامات، أعتقد أنها شيء جيد". إلا أنه بدا مشككا في فكرة جعل وضعها إلزاميا على المستوى الوطني.  

وقال إن "هناك أماكن كثيرة في البلاد يبقى فيها الناس على مسافة بعيدة بين بعضهم بعضا".  

وتابع "أعتقد أننا نتعامل جيدا مع الفيروس وأعتقد أنه سيختفي في وقت ما بطريقة ما"، مضيفا "أعتقد أننا سنحصل على لقاح قريبا".  

ويشجع العديد من الجمهوريين الناس بشكل متزايد على وضع الكمامات، بينما وضع نائب الرئيس مايك بنس قناعا في مناسبات عدة.