Shadow Shadow
كـل الأخبار

سننعش قطاع السياحة من أزمة كورونا

وزير الثقافة: العراق يتجه لتنفيذ توصيات السياحة العالمية.. خارطة طريق للتعافي

2020.07.06 - 17:39
وزير الثقافة: العراق يتجه لتنفيذ توصيات السياحة العالمية.. خارطة طريق للتعافي

بغداد – ناس

كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، الاثنين، عن قرب تنفيذ العراق لتوصيات منظمة السياحة العالمية، مستعرضاً رؤية الوزارة للتخفيف من وطأة أزمة كورونا على القطاع السياحي.

وذكر اعلام الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (6 تموز 2020)، أن "الوزير ألقى كلمة في الاجتماع السادس والأربعين للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية المقامة في السعودية، الذي جرى عبر دائرة فيديوية، بوصفه نائبا لرئيس لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، و استعرض خلالها رؤية الوزارة للتخفيف من وطأة جائحة كورونا على القطاع السياحي".

وأضاف الوزير أن "العراق بصدد تنفيذ توصيات منظمة السياحة العالمية التي أعدّتْها بالتعاون مع المنظمات العالمية ذات العلاقة، فهي خارطة طريق لتعافي وانتعاش القطاع السياحي من خلال إدارة الأزمة، وتخفيف وطأتها، مع توفير الحوافز وتسريع الانتعاش ودعم القطاع السياحي الخاص والمختلط، وتعزيز الشراكة الفاعلة لمواجهة جائحة كورونا بجميع الوسائل المتاحة".

وأشار إلى أن "مبادرة العراق بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، لجنة الشرق الأوسط، للمشاركة في حملة (خليك  بالبيت وسافر غداً)، للتعريف بخطورة فيروس كورونا، والنشر الواسع للبوسترات، والمنشورات التوجيهية بلغات عدة في المواقع الإلكترونية كافة".