Shadow Shadow
تواصل

القط روبل يودع الحياة .. لم يعاني مشكلات صحية لكن الشيخوخة فتكت به

2020.07.05 - 11:54
القط  روبل يودع الحياة .. لم يعاني مشكلات صحية لكن الشيخوخة فتكت به

بغداد- ناس

توفي أكبر قط في العالم، "روبل" عن عمر الحادية والثلاثين، في مدينة إكسيت الإنجليزية، ما حطَّم قلب صاحبته، ميشيل هيريتاج (52 عاماً)، التي حصلت عليه في عيد ميلادها العشرين، وقد احتضنته وهو لا يزال هراً وليداً ولم يفترقا منذ ذلك الحين.

حيث أصبح روبل، من سلالة ماين كون، أكبر السنوريات (العائلة القططية) في العالم بعد بلوغه 31 عاماً في شهر مايو/أيار من  عام 2019 وهو ما يعادل حوالي 150 عاماً بالعمر البشري، وفق تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية.

 

لم يواجه مشاكل صحية

في حين قالت مالكته إن القط العجوز لم يعانِ من أي مشكلات صحية لكنه توفي بسبب الشيخوخة، التي جعلته نحيلاً جداً. وكشفت ميشيل، من مدينة إكسيت الإنجليزية، أنه توفي قبل أن يتم عامه الثاني والثلاثين.

حيث أضافت أنه كان ونيساً لها طوال هذا العمر الطويل، إذ لم تحظ بأي أطفال، وكانت تدلل القط مثل طفلها. وقالت: "كان سيُتم عامه الثاني والثلاثين في شهر مايو/أيار 2020 ، وهذا إنجاز كبير. كان رفيقاً مذهلاً وكنت سعيدةً بالعيش معه طوال تلك الفترة".

ميشيل قالت: "لقد حصلت عليه قبل عيد ميلادي العشرين، وهو لا يزال هراً حديث الولادة".

me_ga.php?id=2875

تحطيم الرقم القياسي

وحطَّم روبل الرقم القياسي لأكبر قط مُعمِّر، والمسجل باسم القط سكوتر (سلالة سيامي) من تكساس، والذي توفي بعمر الثلاثين في عام 2016.

يُذكر أن أكبر قط على مرّ التاريخ، وفقاً لموسوعة الأرقام القياسية، هو القط المنزلي كريم بوف، المولود في 3 أغسطس/آب 1967، وعاش حتى 6 أغسطس/آب 2005؛ أي توفي بعمر 38 عاماً و3 أيام.

كذلك أضافت ميشيل: "لم نسع قط لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. لم تكن الأرقام القياسية مهمة لنا". وقالت: "أصبح عجوزاً للغاية في آخر أيامه، حتى أنني قلت لزوجي في عيد الميلاد إنني أعتقد أنه آخر عيد ميلاد يقضيه روبل معنا. لقد توقف عن تناول الطعام واكتفى بشرب المياه فقط، حتى أصبح نحيلاً جداً".

me_ga.php?id=2876

 

تفاصيل وفاة القط

 وحكت عن وفاته قائلة: "ذهبت إلى عملي كالمعتاد، وعندما عدت إلى المنزل قال زوجي إن روبل خرج إلى الطريق كما يفعل كل يوم لكنه لم يعد قط، لذا اعتقدنا أنه خرج ليموت وحيداً كما تفعل القطط".

قالت: "كان قطاً ملتزماً بعاداته، لديه أماكن مفضلة للنوم وأطعمة مفضلة يأكلها، لذا عندما توقف عن الالتزام بعاداته، علمنا أنها النهاية".

أشارت إلى أنها تتذكر اللحظة التي التقت فيها روبل أول مرة، وأنها متأكدة من التواريخ جيداً لأنه كان عيد ميلادها العشرين. وقالت: "كان هراً وليداً لدى صديقة أختي، وكنت أعيش بمفردي، لذا أهدوني إياه في مايو/أيار 1988".

في حين أضافت: "كنت أعامله دائماً بمثابة طفلي الذي لم أحظ به، وكان لدي قط آخر اسمه ميغ، توفي بعمر الخامسة والعشرين". وقالت: "إذا أوليت هذه المخلوقات الرقيقة اهتمامك، فإنها تعيش طويلاً".