Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد زيادة الإصابات

محافظة عراقية تفرض حظراً شاملاً على التجوال لمدة 48 ساعة

2020.07.04 - 11:07
محافظة عراقية تفرض حظراً شاملاً على التجوال لمدة 48 ساعة

بغداد- ناس

أعلنت قيادة عمليات البصرة، السبت، حظراً شاملاً للتجوال خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال الناطق الرسمي ومسؤول قسم العلاقات والإعلام في قيادة عمليات البصرة العقيد ثائر عيسى نجم في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (4 تموز 2020)، إنه"وبعد ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في محافظة البصرة ،التي وصلت يوم أمس إلى 221 إصابة تقرر وضع المحافظة تحت الحظر الشامل والكلي يومي السبت والأحد"، مبيناً أن"تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية سيستمر خلال هذه الفترة".

وأضاف نجم أن"من يخرق حظر التجوال الشامل سيتعرض إلى المحاسبة"، لافتاً إلى أن"قيادة عمليات البصرة سيكون لها اجتماع يوم غد الأحد مع خلية الأزمة من أجل إصدار قرار يخص تمديد حظر التجوال الشامل من عدمه ".

ورجح نجم أن "يستمر الحظر الشامل طيلة الأسبوع المقبل وذلك للسيطرة على منع انتشار فيروس كورونا في المحافظة".

 

ونفت خلية الازمة في محافظة البصرة، الثلاثاء، إلغاء الحظر الشامل والإبقاء على الحظر الجزئي في عموم المحافظة.  

وأكد رئيس الخلية أسعد العيداني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 حزيران 2020)، أنه "لاصحة لهذه الأخبار، وأن حظر التجوال شامل ومستمر لغاية الخميس المقبل وحسب مقررات خلية الأزمة".   

ودعا العيداني، "ابناء البصرة الى ‏التعاون مع القوات الأمنية في تنفيذ تطبيق حظر التجوال الصحي من أجل سلامتهم وسلامة عوائلهم ، وتقديم الدعم للمؤسسات الصحية باعتبارها الصد الأول في محاربة وباء كورونا".  

 

وأعلنت الادارة المحلية في قضاء القرنة شمالي البصرة، الاربعاء، تسلمها تجهيزات ومعدات طبية من شركة اكسون موبيل الأميركية العاملة في حقل غرب القرنة (1) ضمن مشاريع المنافع الاجتماعية.  

وقال قائمقام القضاء، محمد ناصح الحسن، في حديث لـ "ناس" (1 تموز 2020)، إن "الادارة المحلية ومن خلال المطالبات ورفع الكتب إلى شركة نفط البصرة قامت الاخيرة بتجهيز مستشفى القرنة العام بالمواد والمعدات الطبية الخاصة بازمة وباء كورونا المستجد"، مشيراً إلى أن "الفترة المقبلة ستشهد تجهيز القضاء بمواد اخرى".  

وأضاف أن "المواد تتضمن تجهيزات خاصة للكوادر الطبية كالمعقمات والقفازات والكمامات والنظارات واجهزة الكشف ومضخات للتعفير".  

من جهته أكد مدير مستشفى القرنة العام عادل المسعودي أن "تلك المواد على الرغم من انها لاتسد الحاجة الكلية للمستشفى إلا أنها تسهم بسد النقص الحالي لفترة محدودة مؤكداً أنها ذات مواصفات عالية".