Shadow Shadow
كـل الأخبار

الولايات المتحدة تستمر بتسجيل أرقام ’مهولة’ لإصابات كورونا

2020.07.04 - 09:46
App store icon Play store icon Play store icon
الولايات المتحدة تستمر بتسجيل أرقام ’مهولة’ لإصابات كورونا

بغداد- ناس

يواصل فيروس كورونا الانتشار داخل الولايات المتحدة، حيث سُجلت حصيلة جديدة تجاوزت 53 ألف حالة.

وأشار أحصاء لوكالة "رويترز" تابعه "ناس"، (4 تموز 2020) إلى أن "الولايات المتحدة سجلت أكثر من 53 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 إضافة إلى تسجيل عدة ولايات أرقاما قياسية جديدة".

وأدى ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا إلى وضع طريقة معالجة الرئيس دونالد ترامب للأزمة تحت المجهر وعرض للخطر إعادة فتح الاقتصاد مع إغلاق بعض الولايات الأنشطة المحفوفة بمخاطر كبيرة.

وقال إحصاء "رويترز" إن "ولايات ألاباما وألاسكا وإيداهو ومسيسبي ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا وتنيسي سجلت كلها أرقاما يومية قياسية لحالات الإصابة الجديدة يوم الجمعة".

وبلغت حالات الإصابة اليومية في أمريكا 53483 حالة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وهو ما يقل عما تم تسجيله في اليوم السابق وهو 55405.

 

واعتبر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنطوني فاوتشي أن حصيلة الإصابات اليومية بكوفيد-19 البالغة حاليا 40 ألفا قد ترتفع إلى 100 ألف ما لم تتّخذ تدابير جديدة لاحتواء الجائحة.  

وحذر فاوتشي، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، تابعها "ناس" (30 حزيران 2020)، بالقول "لن أتفاجأ ببلوغنا مئة ألف إصابة في اليوم الواحد إن لم نعكس التوجه"، مضيفاً "أنا قلق للغاية لأن الأمور يمكن أن تزداد سوءً".