Shadow Shadow
كـل الأخبار

الأمم المتحدة تعاقب موظفين تورطا في ’الفيديو الجنسي’

2020.07.03 - 12:22
الأمم المتحدة تعاقب موظفين تورطا في ’الفيديو الجنسي’

بغداد - ناس

اعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، معاقبة شخصين تورطا في مقطع الفيديو الجنسي، الذي تم تداوله مؤخرا لموظفين في هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة (أنتسو).

وقال دوجاريك في تصريحات، تابعها "ناس"، (3 تموز 2020)، إن "تحقيق مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية حدد اثنين من الموظفين الدوليين الذكور، الذين كانوا في سيارة الأمم المتحدة في تل أبيب، على أنهما متورطين في سوء السلوك، بما في ذلك سلوك جنسي".

ويشير المتحدث إلى "مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، ويظهر سيارة تحمل علامة واضحة للأمم المتحدة في أحد شوارع مدينة تل أبيب، وفي المقعد الخلفي للسيارة ينخرط رجل وامرأة في عمل جنسي، بينما يوجد أشخاص آخرون داخل السيارة".

وأوضح دوجاريك أنه "ونظرا لخطورة الادعاءات المتعلقة بعدم مراعاة معايير السلوك المتوقعة من الموظفين المدنيين الدوليين، فقد تم وضع الموظفيْن في إجازة إدارية من دون أجر"، مشيرا إلى أن "المنظمة الدولية تنتظر نتائج واختتام التحقيق الجاري".

وكان دوجاريك قد أعرب مسبقا عن "الصدمة والانزعاج الشديد لما يظهر في الفيديو"، لافتا الى إن "السلوك الظاهر فيه مقيت ويتعارض مع كل ما نمثله ونعمل على تحقيقه فيما يتعلق بمكافحة سوء السلوك من قبل موظفي الأمم المتحدة".

 وواجهت المنظمة الدولية اتهامات من قبل بأن "العاملين ببعثات حفظ السلام التابعة لها كثيرا ما يدفعون أموالا أو هدايا لقاء ممارسة الجنس على الرغم من حظر على مثل هذه العلاقات مع الناس الذين تحاول الأمم المتحدة مساعدتهم".