Shadow Shadow
كـل الأخبار

مركز مشترك في 3 محافظات

وفد من البيشمركة يستعد للقاء كبار المسؤولين العسكريين في بغداد

2020.07.02 - 15:47
وفد من البيشمركة يستعد للقاء كبار المسؤولين العسكريين في بغداد

بغداد- ناس

أعلن مسؤول في وزارة البيشمركة ، الخميس ، عن استعداد وفد من البيشمركة لزيارة بغداد والاجتماع مع وزارة الدفاع الاتحادية لاجل تعزيز التعاون المشترك.

وقال نائب رئيس اركان البيشمركة قهرمان شيخ في تصريح لوسيلة اعلام كردية تابعها "ناس" (2 تموز 2020) إن "وفد وزارة البيشمركة سيرأسه رئيس الاركان ورئيس لجنة التنسيق مع الجانب العراقي في وزارة البيشمركة الفريق جمال ايمنكي ، وسيعقد الوفد اجتماعات ولقاءات مع لجنة التنسيق العليا المشتركة ".

وتابع المسؤول العسكري أن "الزيارة تأتي بعد اكثر من سنة من انقطاع الاجتماعات بين وزارتي البيشمركة والدفاع العراقية، كما انها تأتي بعد زيارتين لوزير البيشمركة الى بغداد خلال الفترة الماضية بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين القوات العراقية وقوات البيشمركة".

وارجع كمال مرور هذه الفترة الطويلة من دون عقد اجتماعات بين الجانبين الكوردي والعراقي، إلى "الظروف التي شهدها العراق بسبب التظاهرات الاحتجاجية في بغداد وبقية المحافظات العراقية وانشغال السلطات في بغداد بها".

وأشار إلى أن "التنسيق والتعاون بين البيشمركة والقوات العراقية ضروري جداً لمواجهة الارهاب ومنع الارهابيين من استئناف نشاطهم والظهور من جديد ".

وعلى صعيد متصل كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، عن مساع لتشكيل مركز للتنسيق في ديالى وكركوك، ونينوى وتنفيذ عمليات ضد داعش الإرهابي.
 
وقال ياورفي تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (2 تموز 2020) إن"الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا للتنسيق والعمل العسكري والأمني بين وزارة الدفاع الاتحادية والبيشمركة كان مثمرا"، لافتا الى ان "الاجتماع بحث مواضيع مهمة جدا منها كيفية التعاون والعمل المشترك خاصة العمليات المشتركة ضد بقايا داعش في بعض المناطق خاصة في ديالى وكركوك ومناطق قرجشوخ".
 
واضاف ياور ان "الاجتماع توصل الى تفاهمات حول موضوع إنشاء مراكز للتنسيق والعمل المشترك في ديالى وكركوك وفي نينوى وتم مناقشة آلية هذه المراكز "، مبينا انه" جرى خلال الاجتماع بحث موضوع كيفية البدء بعمليات عسكرية مشتركة من الجيش والبيشمركة ضد إرهابي داعش في تلك المحافظات وإنشاء خطوط دفاعية مشتركة".
 
واشار الى انه "سيكون هناك اجتماعا قبل نهاية الشهر الجاري للبدء بالعمل والتعاون  المشترك من  اجل القضاء على الإرهاب بصورة كامله في هذه المناطق".