Shadow Shadow
كـل الأخبار

وثيقة جديدة من استثمار النجف ترفض إحالة المطار كفرصة استثمارية

2020.07.01 - 23:47
وثيقة جديدة من استثمار النجف ترفض إحالة المطار كفرصة استثمارية

بغداد – ناس

اعلنت هيئة الاستثمار في محافظة النجف، الاربعاء، عدم إحالتها مطار النجف إلى فرصة استثمارية لكونه مشروعا متكاملا.

وقالت الهيئة في وثيقة صادرة عنها، تلقى "ناس" نسخة منها، (1 تموز 2020)، إنها "تؤيد دعمها القانوني لمطالب ابناء النجف واليد العاملة في مطار النجف الدولي، وتعلن عدم إحالة المطار للاستثمار، كونه مشروع متكامل بالكفاءات والاموال ويضم ابناء النجف".

 

 

واعلنت هيئة استثمار محافظة النجف، الاثنين، عدم احالة مشروع مطار المحافظة الى الاستثمار.  

وقالت الهيئة بموجب وثيقة، حصل عليها "ناس"(29 حزيران 2020)، انه "تعلن دعمها القانوني لمطالب أبناء محافظة النجف الاشرف واليد العاملة بمطار النجف الاشرف الدولي وتعلن هيئتنا بعدم إحالة مطار النجف الاشرف للاستثمار كونه مشروع متكامل بالكفاءات والأموال ويضم أبناء النجف الذي بنوه بسواعدهم".  

واشارت الوثيقة الى انه "يوجد مانع قانوني يمنع استثماره وهو الخلاف الناشئ بين شركة العقيق وديوان المحافظة ولم يحسم لحد الان ولابد من حسم الخلاف وفق العقد"، موضحة ان "العقد المبرم بين المحافظة وشركة العقيق تضمن أنه في حالة الخلاف يتم اللجوء إلى مركز التحكيم الدولي في مدينة دبي وبالتالي لابد من حسم الخلاف أولا وفق الأصول استنادا إلى قواعد القانونية (العقد شريعة المتعاقدين)".  

ونوهت الوثيقة الى انه "ما يثار إعلاميا حول تحريك ملف استثمار المطار عار عن الصحة ولا يوجد له أي اثر قانوني أو أداري وإنما الهدف منها تضليل الرأي العام".