Shadow Shadow
كـل الأخبار

توضيح من هيئة الحماية الاجتماعية: لا تأخير في إطلاق الدفعة الرابعة من الرواتب

2020.07.01 - 22:13
توضيح من هيئة الحماية الاجتماعية: لا تأخير في إطلاق الدفعة الرابعة من الرواتب

ناس – بغداد

طمأنت هيئة الحماية الاجتماعية، الاربعاء، المستفيدين، بتأمين الدفعة الرابعة من رواتبهم والتي تخص شهري تموز وآب.

واوضحت الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تموز 2020) أنه لا يوجد "أي تأخير بإطلاق الدفعة الرابعة لان الدفعة هي تخص الشهر السابع والثامن واليوم هو الأول من الشهر السابع وسيتم تأمين مبالغ الدفعة خلال الأيام القادمة ليتم اطلاقها".

 

وطالب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، السبت، بالتطبيق الكامل لسلم رواتب اعانة الحماية الاجتماعية لتحسين الوضع المعيشي للشرائح المستفيدة منها.  

واكد الوزير في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 حزيران 2020)، على "ضرورة العمل لانصاف الطبقة الفقيرة من مستفيدي الحماية الاجتماعية وباقي الشرائح الاخرى التي تعنى بها الوزارة وتحقيق العدالة الاجتماعية".  

وشدد على "أهمية تحسين الوضع المعيشي للمستفيدين وخاصة بعد المطالبات المستمرة برفع سقف الإعانة الاجتماعية للحد الادنى وذلك من خلال تطبيق سلم سقف الاعانة وفق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، مؤكداً أن رواتب الحماية الاجتماعية مؤمنة لهذا العام".  

كما تطرق الوزير بحسب البيان، إلى "الخطوات العملية لجعل راتب الحماية الاجتماعية شهريا بدلا من شهرين".  

 

وأعلـن وزير العمل عادل الركابي، الأحد، إطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية لـ(١٢٥٨٧) أسرة مستفيدة في بغداد والمحافظات يمثلون ملحق الدفعة الثالثة من رواتب الإعانة.  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (28 حزيران 2020) إنه تم "إطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية لـ(١٢٥٨٧) أسرة مستفيدة في بغداد والمحافظات يمثلون ملحق الدفعة الثالثة من رواتب الإعانة التي سبق ان اطلقتها الوزارة"، داعية "الاسر إلى مراجعة منافذ الصرف لاستلام رواتب الاعانة".  

وذكر مدير عام الحماية الاجتماعية حسين علي أن  "هذه الرواتب اطلقت  للأسر التي اغلقت بطاقاتها"  

وبلغت الاسر التي يعيلها رجال واطلقت رواتبها ضمن الملحق (٧٠٩٣)، فيما بلغت الاسر التي تعيلها نساء (٥٤٩٤)، وبذلك يصبح مجموع الاسر المطلقة رواتبها ضمن الملحق (١٢٥٨٧) اسرة.