Shadow Shadow
كـل الأخبار

صحيفة مقربة من حزب الله: النصر والوطنية والحكمة يلتحقون بركب المراقب البرلماني

2018.10.22 - 17:21
App store icon Play store icon Play store icon
صحيفة مقربة من حزب الله: النصر والوطنية والحكمة يلتحقون بركب  المراقب البرلماني

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

بغداد - ناس

قالت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، الاثنين، إن ائتلاف النصر والقائمة الوطنية وتيار الحكمة، التحقوا بركب "المراقب البرلماني"، وهو اللقب الذي أطلق على القوائم التي أعلنت تنازلها عن حقائبها الوزارية، لصالح تسمية مرشحين مستقلين.

ونقلت صحيفة الأخبار، في عددها الصادر اليوم، (22 تشرين الأول 2018)، عن مصادر في "تيار الحكمة"، القول إن التيار الذي يتزعمه عمار الحكيم، "لن يتسلّم أي وزارة، ولن يرشّح أي مستقل لأي موقع".

واضافت المصادر، أن كتلا أخرى، مثل ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي والوطنية بزعامة اياد علاوي، التحقت "بركب ما تسمّيه المراقب البرلماني"، وهي الصفة التي تطلق الآن على القوائم التي تنازلت عن حصصها الوزارية.

وتلفت الصحفية، إلى أن المسودة الأولية التي تضمنت أسماء الكابينة المقترحة، لم تتضمن أي مرشح من النصر والوطنية، فضلا عن الحكمة.

لكن الصحيفة تقول إن هذه المسودة ربما تتعرض للتغيير، خلال الايام المتبقية من عمر الاستحقاق الدستوري، وهو شهر واحد، قبل عرض الكابينة على التصويت في البرلمان.

وتضاربت الأنباء بشأن الموعد المحدد لعرض كابينة عبدالمهدي على البرلمان، وسط ترجيحات بأن يتم التصويت على عدد من الحقائب قبل نهاية الاسبوع الجاري.