Shadow Shadow
كـل الأخبار

التقنية تلاحق كورونا.. كمامة ذكية تتصل بهاتفك وتترجم 8 لغات

2020.06.30 - 16:26
التقنية تلاحق كورونا.. كمامة ذكية تتصل بهاتفك وتترجم 8 لغات

بغداد- ناس

أصبح ارتداء الكمامة في ظل تفشي فيروس "كورونا" سائدا في معظم دول العالم، لتستغل العديد من الشركات الحاجة المتزايدة لهذا المنتج، وتبدع في إنتاجه بميزات مختلفة.

 

وجعلت أزمة كوفيد-19 من كمامات الوجه أداة مهمة لا يمكن التخلي عنها في الأماكن العامة، وباتت جزء من المقتنيات الشخصية التي يحملها كل شخص في مختلف مناطق العالم، وهذا ما دفع بشركات تقنية المعلومات للبحث عن طرق لإبقاء أنفسنا على اتصال أفضل بأجهزتنا.

شركة دونات روبوتيكس اليابانية أعلنت تطويرها كمامة "ذكية" متصلة بالإنترنت، وتوجهك فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافة آمنة حولك.

وهذه الكمامة لا تعمل من أجل حمايتك من كورنا فقط، بل تستطيع ترجمة اللغة اليابانية إلى ثماني لغات هي الإنكليزية، والصينية، والإسبانية، والفرنسية، والكورية، والفيتنامية، والإندونيسية، والتايلندية، وفق تقرير نشرته وكالة "رويترز" وتابعه "ناس" (30 حزيران 2020).

الكمامة الجديدة لا تعني الاستغناء عن الكمامة العادية، إذا أنها تصنف على فئة (C) ما يعني أنها يجب أن توضع فوق الكمامة العادية، والمميز فيها قدرتها على الاتصال بهاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي الأيباد عبر البلوتوث، إضافة إلى تطبيقات أخرى مثل إجراء المكالمات واستقبال وإرسال الرسائل النصية، إضافة إلى خاصية تضخيم الصوت.

وتعاقدت الشركة على خمسة آلاف كمامة لصالح مطار هانيدا في طوكيو، حيث سيستخدمها العاملون في المطار فيما تواجه صناعة الطيران تحديات كبيرة تتعلق بمستقبلها في ظل أزمة كورونا.

ويبلغ سعر الكمامة الواحدة حوالي 40 دولارا، إذ سيحتاج مرتديها إلى شراء التطبيق الخاص بها عبر متاجر تطبيقات الخلوي المختلفة.

واستطاعت الشركة خلال الفترة الماضية من جمع تمويل 28 مليون ين ياباني (تعادل 260 ألف دولار) من خلال بيع حصص في أسهم الشركة، وهو ما تم تحقيقه خلال 37 دقيقة فقط من طرحها للبيع.

وبحسب ما نشرت مجلة  National Interest الأمريكية، فإن الكمامة المعروفة باسم "C-Mask"، ستكون مصنوعة من البلاستيك ويمكن ارتداؤها فوق الكمامة العادية.