Shadow Shadow
كـل الأخبار

العمليات المشتركة: نفذّنا عملية نوعية في ديالى

2020.06.30 - 10:35
العمليات المشتركة: نفذّنا عملية نوعية في ديالى

ناس – بغداد

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، وجود رؤية واستراتيجية كاملة لإعادة انتشار القطاعات الأمنية للقضاء على بقايا تنظيم داعش في العراق.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (30 حزيران 2002)، إن"عملية إعادة توزيع القطاعات، وما قامت به العمليات المشتركة من خطة لحصر العصابات الإرهابية، وما قام به الحشد الشعبي أيضا من عمليات مهمة في القضاء على الإرهاب ومطاردته، وكذلك القيام بعمليات نوعية في ديالى أسهمت بشكل مباشر في استتباب الأمن بالمحافظة".

وتابع أن"العمليات المشتركة تجري دائماً عمليات أمنية في المناطق المحررة، من ضمنها مناطق ديالى والأنبار وصلاح الدين شرقها وشمالها"، مشيراً إلى أن"هدف العمليات القضاء على الخلايا النائمة والمناطق التي تعد آمنة بالنسبة للإرهاب".

وأوضح أن"قيادة العمليات المشتركة لديها تخطيط ورؤية وستراتيجية بناءً على التوجيه من القائد العام للقوات المسلحة ،الذي أصر على القضاء على الإرهاب أينما وجد".

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه في وقت سابق، باستمرار العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش والضرب بيد من حديد.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول: إن"الكاظمي وجه باستمرار العمليات العسكرية ضد عصابات داعش والضرب بيد من حديد لما تبقى من فلول الإرهاب"، مؤكداً أن"دور العمليات المشتركة مهم في السيطرة وملاحقة بقايا داعش الإرهابية".

وتابع أن القائد العام أثنى على دور القيادات في العمليات العسكرية ضد داعش"، مشيراً إلى أن "العمليات تمت بالتنسيق ما بين كل القيادات بالإضافة الى التحالف الدولي".